العاصفة "تضرب من جديد"... ماذا عن حال الطرق؟ (صور)

13 كانون الثاني 2019 | 15:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مشهد من بشرّي (أ ف ب).

لم تستمرّ انفراجات الطقس طويلاً بعد العاصفة #نورما. يعود المشهد ليطلّ، بأمطاره وثلوجه وسرعة الرياح، وأيضاً بما يسبّبه من أضرار نظراً لهشاشة البنى التحتية والتقاعس عن المساءلة والمحاسبة.

وبعد ظهر اليوم، وصلت العاصفة الى الشمال، فهطلت الأمطار غزيرة في السواحل، ممزوجة بالبرد، لا سيما في البترون، حيث ساءت الرؤيا على الاوتوستراد الذي يربط الشمال ببيروت.

وعاد الثلج ليساقط غزيراً في الجرود، فهرب زوار المناطق الجردية وعادوا أدراجهم الى بيوتهم في السواحل، كما خلت مدرجات الأرز من روّادها وعاد الاهالي الى بيوتهم بعدما تبضّعوا ما تيسر.

ولا تزال الطرق الداخلية في القرى مقطوعة بسبب تراكم الثلج منذ نورما.

أما في عكار، فلا تزال العاصفة في بداياتها، مع رياح وأمطار خفيفة على السواحل، وفي الجبال الثلوج على حالها منذ نورما، ومن المتوقع، اشتداد العاصفة مع ساعات المساء، حيث صدر عن اتحاد بلديات جرد القيطع تحذير للمنتزهين محبّي الثلوج الذين قدموا الى سهلات القموعة بضرورة الاستعداد للمغادرة قبيل العصر، ذلك أنّ الأحوال المناخية تنذر ببدء تساقط الثلوج واحتمال اقفال الطرق مع تدنٍ كبير في درجات الحرارة

وثمة تحذيرات من اشتداد سرعة الرياح المتوقع ان تصل حدود الـ100كيلومتر في الساعة، بخاصة في المناطق الساحلية الشاطئية.

وعبّر اصحاب مراكب صيد السمك عن بالغ قلقهم على مراكبهم التي أوت الى حرم المرفأ الذي كانت العاصفة نورما قد حطمت جزءاً من "سنسوله" الغربي، ما سمح للامواج أن تفعل فعلها وتقفل مدخل المرفأ بكميات كبيرة من الرمول.

وكما جرت العادة خلال العواصف، تُقفل بعض الطرق، وتبقى أخرى سالكة أمام السيارات المجهّزة. وللتنقل الآمن ننقل إليكم حال الطرق في هذه الساعات وفق ما أفادت غرفة التحكم المروري "النهار".

الطرق المقطوعة:

عيناتا - الأرز

حمانا - المديرج

كفرذبيان - حدث بعلبك

العاقورة - المنيطرة

معاصر الشوف - كفريا

الهرمل - صير الضنية

القبيات - الهرمل

تنورين - حدث الجبة

اللقلوق

سالكة للسيارات المجهزة فقط:

طريقا ترشيش - زحلة وضهر البيدر، سالكة فقط لسيارات الدفع الرباعي والمجهّزة فقط بالسلاسل المعدنية، بسبب تكوّن طبقة من الجليد عليهما.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard