صباح عكار... فتح الطرق الجبلية والمياه تهدر فتضجّ بصوتها الأودية

13 كانون الثاني 2019 | 09:54

المصدر: عكار- "لنهار"

  • المصدر: عكار- "لنهار"

فتح الطرق.

واصلت جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة وجرافة تابعة لاتحاد بلديات جرد القيطع وآليتان تابعتان لبلدية فنيدق، فتح الطرق الجبلية التي تربط بلدات المنطقة ببعضها البعض اعالي #عكار.

كما عملت على فتح طريق فنيدق- القموعة ومحيطها، وإجلاء وإنقاذ العديد من السيارات التي علقت على بعض هذه الطرق، في حضور رئيس بلدية فنيدق أحمد عبدو البعريني، ومتابعته.

وأفاد رئيس مركز جرف الثلوج في جرد عكار خالد ديب، بأنّ جرافة وزارة الأشغال عملت على إعادة فتح الطريق التي تربط القموعة بعكار العتيقة، حيث تم انقاذ سيارتين احتجزتهما الثلوج على هذه الطريق، وسحب 9 سيارات أخرى كانت عالقة على طريق القموعة- الشنبوق- القبيات.

ووجّه ديب تحذيرا للسائقين بضرورة الحذر الشديد أثناء القيادة على كل طرق جرد القيطع، بسبب تشكّل طبقة من الجليد ليلا ومع ساعات الصباح الأولى نظراً لتدني درجات الحرارة. 

وفي بلدة عكار العتيقة، عادت المياه الى مجاريها تهدر في شلال البلدة الشهر حيث تسقط المياه من علو يزيد على 50 متراً، لتضجّ الأودية بصوتها.

وعودة الشلال بالنسبة إلى أبناء المنطقة هي عودة الروح للارض، وامل بموسم وفير، فالمياه الجوفية والسطحية قد استعادت جزء مهماً من مخزونها.









المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard