الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

من بين الضحايا طفلة... كيف اعتقلت شرطة كاليفورنيا مشتبهاً فيه في جرائم اغتصاب؟

المصدر: (رويترز)
من بين الضحايا طفلة... كيف اعتقلت شرطة كاليفورنيا مشتبهاً فيه في جرائم اغتصاب؟
من بين الضحايا طفلة... كيف اعتقلت شرطة كاليفورنيا مشتبهاً فيه في جرائم اغتصاب؟
A+ A-

اعتقلت السلطات في ولاية #كاليفورنيا رجلا في ما يتعلق بجرائم اغتصاب ارتكبت في التسعينات، بعدما تم الربط بين عينة من حمضه النووي وعينات عثر عليها في مسارح الجرائم وذلك من خلال مواقع إلكترونية تجارية لتحديد الأنساب.

وقالت المتحدثة باسم قائد شرطة مقاطعة أورانج كاري براون، إن كيفن كونثر (53 عاما) احتجز يوم الخميس من منزله في جنوب كاليفورنيا للاشتباه في ارتكاب جرائم اغتصاب وخطف واعتداء جنسي على أطفال. وكان من بين الضحايا طفلة كان عمرها تسع سنوات وقت وقوع هذه الجرائم.

واعتبر مفتشو المباحث كونثر أحد المشتبه فيهم باستخدام أساليب مماثلة لتلك الأساليب التي استخدمت في السنوات الأخيرة للمساعدة في حل غموض عدد من الجرائم الأقدم. وفي العام الماضي تم اعتقال رجل شرطة سابق عمره 73 عاما بسبب سلسلة من جرائم القتل والاغتصاب التي ارتكبت في كاليفورنيا في السبعينات والثمانينات.

وخلال التحقيقات في جرائم الاغتصاب التي ارتكبت في التسعينات بمقاطعة أورانج، قارن محققون في مكتب التحقيقات الاتحادي عينات من الحمض النووي تم جمعها من مسرحين للجريمة بتلك التي عثر عليها في المواقع الإلكترونية التي يستخدمها الناس لمعرفة تسلسل أنسابهم.

ويستخدم مفتشو الشرطة هذه المواقع لتتبع شجرة العائلة والسعي لتحديد الأقارب بالدم الذين يتطابقون تقريبا مع بيانات المجرمين المشتبه فيهم.

وقالت براون إن كلاً من كونثر وشقيقه التوأم احتجز يوم الخميس قبل أن يحدد المحققون كونثر بوصفه المشتبه فيه والإفراج عن أخيه.

وامتنعت براون عن تحديد اسم الموقع الالكتروني الذي تم استخدامه أو أفراد الأسرة الذي قادت عينات حمضهم النووي إلى المشتبه فيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم