أسامة سعد: لأوسع مشاركة شعبية في تظاهرة الأحد

12 كانون الثاني 2019 | 15:36

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

جولة لاسامة سعد في صيدا (تصوير احمد منتش).

كثف أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، من اتصالاته وتحركاته من أجل أوسع مشاركة حزبية في التظاهرة الشعبية المقررة ظهر يوم غد الأحد. الدعوة الى التظاهرة أتت من الحزب الشيوعي اللبناني والتنظيم الناصري والحزب الديموقراطي الشعبي احتجاجا على الأوضاع المعيشية والفساد وسياسات السلطة الطائفية.

وعقد سعد سلسلة من اللقاءات وجال في أسواق صيدا التجارية وداخل المدين الصناعية وحث المواطنين على المشاركة في التظاهرة.

وقال سعد خلال لقاءاته ان "التظاهرة هي جزء من حراك سيتواصل من أجل الوصول إلى معادلة سياسية شعبية وطنية تفرض التغيير. فالمشهد الحالي أمامنا مشهد طائفي مذهبي، مشهد يرعى الفساد ويغتصب حقوق الناس في كل المجالات، في الصحة والتعليم وفرص العمل والضمانات الاجتماعية والخدمات المتعددة والمختلفة". 

وأضاف سعد: "البعض يقول إن حراككم لن يحدث أي تغيير. لقد جرب كثيرون غيركم داخل لبنان وعلى صعيد العالم العربي، ولم يحصل أي تغيير. وفي حقيقة الأمر صحيح أن هناك قوى مضادة وانتهازية تركب الموجة، وتصادر الحركة الشعبية التي لها مشروعيتها... ولكن الأمر مرتبط بمقدار الوعي الذي تتمتع به الحركة الشعبية وقدرتها على الاستمرار وتظهير أهدافها بشكل واضح، عندها سنصل إلى نتائج ونحن أمام تحدٍ مرتبط بقدرتنا كحالة شعبية وطنية على تحقيق معادلة تفرض مسار تغيير بالبلد".

وأكد سعد أن "هذا هدف أساسي من أهداف الحراك الذي نستند فيه إلى تجارب وطنية وسياسية وشعبية سابقة، ولكي نطور هذه التجربة للوصول إلى نتائج حاسمة وإلى تغيير حقيقي في بنية هذا النظام اللبناني، لمصلحة الشعب اللبناني ولمصلحة حقوقه الأساسية التي هي حقوق مهدورة الآن. وستبقى مهدورة وستدفع الأجيال الجديدة الثمن الباهظ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard