سبعة قتلى بينهم أجانب في حادث حافلة في كوبا

12 كانون الثاني 2019 | 14:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

انقلاب الشاحنة في كوبا (أ ف ب).

قتل سبعة أشخاص بينهم أربعة أجانب وجُرح 33 آخرون بعضهم في حالة حرجة جراء حادث حافلة في كوبا، على ما أعلنت الحكومة الكوبية الجمعة.

والقتلى هم أرجنتينيتان في سن الخامسة والثلاثين وألمانية في سن 59 عاما وفرنسي في السابعة والثلاثين إضافة إلى ثلاثة كوبيين، على ما أعلن المسؤول في وزارة النقل الكوبية لويس لادرون في تأكيد لمعلومات صحافية.

ومن بين الجرحى الـ33 ثمة 12 كوبيا و21 أجنبيا بحسب المسؤول.

وخمسة من الجرحى في حالة حرجة، وهم ثلاثة كوبيين وفرنسية في الثالثة والستين من العمر وإسبانية في الثانية والأربعين، بحسب صحيفة فينسيريموس الصادرة في منطقة غوانتانامو (شرق) حيث وقع الحادث.

وقد انقلبت الحافلة في طريقها بين مدينة باراكوا والعاصمة هافانا.

وقال السائق إنه فقد السيطرة على المركبة لأن الطريق كانت زلقة بفعل المياه. غير أن شهودا أكدوا أنه كان يحاول تجاوز إحدى المركبات ووجد نفسه بمواجهة مركبة أخرى كان صاحبها يقود عكس اتجاه السير، ما أرغمه على الخروج عن الطريق بحسب صحيفة فينسيريموس.

وأشار لادرون إلى أن لجنة وزارية تحقق في ملابسات الحادث.

وتعاني الطرقات الكوبية عموما وضعا مترديا وهي ملأى بالحفر وتفتقر على نحو شبه كامل للإنارة خلال الليل.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، وقع 11 ألفا و187 حادثا سنة 2017 تسببت بسقوط 750 قتيلا و7999 جريحا في هذا البلد الذي يعد 11 مليون نسمة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard