علي منصور يقود هوبس للثأر من الحكمة

11 كانون الثاني 2019 | 20:58

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

علي منصور يقود هوبس للثأر من الحكمة.

تألق النجم الصاعد علي منصور، وحقق "تريبل دوبل" (18 نقطة، 12 ريباوند و13 تمريرة حاسمة) وقاد فريقه هوبس بيروت للثأر من ضيفه الحكمة بيروت وفاز بفارق 14 نقطة وبنتيجة 76 – 62 (الاشواط 12 – 28، 40 – 39، 59 – 53 – 76 - 62) في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية في افتتاح المرحلة العاشرة، الاولى ايابا، من "دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، التي تتابع السبت بمباراة الشانفيل ديك المحدي المتحد طرابلس، الساعة 17:00، على ملعب المريميين في ديك المحدي. والاحد بمباراة بيروت فرست كلوب اطلس الفرزل، الساعة 17:00، على ملعب مجمع الشياح الثقافي الرياضي. وتستكمل المرحلة الاثنين بمباراة الرياضي بيبلوس والرياضي بيروت، الساعة 20:30، على ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في جبيل.

وهذا الفوز الرابع تواليا لهوبس الذي تقدم الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات و5 خسارات، في حين مني الحكمة بخسارته الثامنة تواليا في المركز التاسع الاخير برصيد 10 نقاط.

فنيا، اعتمد المدربان جاد الحاج وغسان سركيس دفاع رجل لرجل، واستهل صاحب الارض المباراة بتشكيلة ضمت علي منصور، بلال طبارة، الاميركي ويلي وارن، السنغالي ابرهيما توماس وحبيب عبدالله، قابلها الفريق الضيف بتشكيلة ضمت صباح خوري، علاء الدين ارناؤوط، يوسف غنطوس والاميركي وحكيم جونسون والكندي كيانو بوست .

وبدا هوبس مستهترا بعض الشيء بعد ان تقدم 8 – 3 بعد مرور دقيقتين، وبدا وارن في بداية المباراة بعيدا عن مستواه، في حين نجح الحكمة في خطته الدفاعية فاستفاد من الهجمات المرتدة وسط عدم تركيز من هوبس ما سمح للضيف من توسيع الفارق تدريجا حتى وصل الى 16 نقطة 28 – 12.

في بداية الشوط الثاني، انتفض هوبس وسجل 10 نقاط متتالية وسط ضياع دفاعي وتسرع حكماوي، ما دفع سركيس لطلب وقت مستقطع. ولم يسجل الحكمة الا بعد مرور 3:30 دقائق عبر ارناؤوط. واخرج المدرب الحاج وارن قبل النهاية بـ4 دقائق لتتغير شخصية الفريق بالاعتماد على لاعبي ارتكاز. وتعادلت الارقام 35 – 35، قبل النهاية بدقيقتين وظلت الارقام متقاربة مع تميز لطبارة الذي اعطى التقدم قبل 1:22 دقيقة من النهاية بفارق نقطة 38 – 37، ثم 40 – 39.

في الشوط الثالث عاد المدربان الى التشكيلة الاساسية، وخطة دفاع رجل لرجل. وعاب على الفريقين التسرع وعدم التركيز، وتعادلت الارقام اكثر من مرة مع افضلية طفيفة لهوبس. واضطر المدرب الحاج الى اخراج طبارة وادخال خليل عون الذي كان خير بديل مسجلا 6 نقاط من ثلاثيتين متتاليتين.

في الشوط الرابع والاخير، تألق علي منصور في الاختراق والتمرير ليرتفع الفارق سريعا الى 10 نقاط بعد مرور 1:30 دقيقة. وقدم البديل الاميركي جوردان مورغان اداء مميزا وشكل عائقا امام تحرك بوست تحت السلة ما دفع سركيس الى تبديل خطته. لكن بوست وجونسون كانا خارج الخدمة، خلافا لمنصور الذي تميز بتمريراته الحاسمة التي اربكت دفاح الحكمة.

وكان افضل مسجل للفائز السنغالي ابراهيما طوماس 19 نقطة و7 ريباوند، علي منصور 18 نقطة، 12 ريباوند، 13 تمريرة حاسمة و3 سرقات للكرة، بلال طبارة 15 نقطة و6 ريباوند، وحبيب عبد الله 7 نقاط، 7 ريباوندو 3 تمريرات حاسمة، الاميركي ويلي وارن 7 نقاط و5 ريباوند و4 تمريرات حاسمة، وخليل عون 6 نقاط و3 ريباوند. وللخاسر الكندي كيانو بوست 18 نقطة و8 ريباوند، يوسف غنطوس 11 نقطة 3 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، والاميركي حكيم جونسون 10 نقاط 8 ريباوند و3 تمريرات حاسمة وصباح خوري 7 نقاط 4 ريباوند 5 تمريرات حاسمة و4 سرقات للكرة.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard