قضايا وبيانات وحرب كلامية... صراعات الأهلي ورئيس الزمالك تشعل الكرة المصرية

12 كانون الثاني 2019 | 14:26

المصدر: "النهار"

الخطيب.

تعيش الكرة المصرية حالة معتادة من الأزمات والحروب الكلامية بين مجلس إدارة النادي #الأهلي برئاسة #محمود_الخطيب، و#مرتضى_منصور رئيس نادي #الزمالك، حيث وصل الأمر إلى دعاوى قضائية عدّة وردود عنيفة بين الطرفين.

وكانت البداية مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور الذي شنّ هجوماً عنيفاً على مجلس الأهلي خلال تقديم المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الجديد، فقد هاجم حسين الشحات لاعب الأهلي الجديد، مؤكداً أن النادي الأحمر ضم لاعبا "مكسح" بـ 160 مليون جنيه رغم أنه ليس لاعباً دولياً، قبل أن يتهم المجلس الخطيب بتلقي تمويلات قطرية قائلاً “لو أنا عملت اللي عمله الأهلي في صفقة الشحات كان زماني في السجن أنا ومجلسي، صفقة تمت بتمويل قطري من طريق صديق لمحمد أبوتريكة، أتحدى محمود الخطيب رئيس الأهلي، إذا خرج وكذّب ما أقوله عن صفقة الشحات".

تصريحات مرتضى أثارت غضب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الذي أصدر بيانا للردّ على رئيس الزمالك مرتضى منصور جاء نصه:

"قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، اتخاذ حزمة من الإجراءات القانونية ضد التجاوزات والأكاذيب التي أطلقها رئيس نادي الزمالك، بالأمس، في مؤتمر صحافي عقده بمقر النادي، واعتبرت إدارة النادي الأهلي تصريحات المذكور ليست إلا ثرثرة فارغة تثير الفتنة، وتغذّي روح التعصب بين الجماهير، وتكدّر الأمن والسلم العام، وتمثل جرائم الإساءة والإهانة لكيان النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره، وهي جرائم مؤثمة بنصوص قانوني العقوبات والرياضة، وتؤكّد إدارة النادي الأهلي (كبداية) تقدمها ببلاغ جديد عاجل للنائب العام خلال ساعات، ليتخذ سيادته ما يراه مناسبًا قانونًا تجاه هذه الجرائم غير المسبوقة والدخيلة على الوسط الرياضي، والتي تهدد قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري".

محمد جمال الجارحي عضو مجلس إدارة الأهلي ردّ على اتهامات رئيس الزمالك عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" قائلاً "خزينة نادي الأهلي تحملت كل المبالغ التي أنفقناها على الصفقات ولدينا شفافية كاملة، ولا نتعامل سوى من خلال حسابات النادي الأهلي الرسمية في البنوك، أين المنطق من التجاوزات التي أصبحت متكررة وبشكل فج، كيف يخرج شخص ليردد تجاوزات وأكاذيب في حق الأهلي ويهاجم لاعبين تعاقد معهم في مؤتمر لا يخص سوى ناديه، وكيف يتهم كياناً مصرياً عريقاً وكبيراً بتلقي دعم من جهات أجنبية، وكيف يسخر وبكل عنصرية من مواطن مصري هو لاعب جديد في النادي الأهلي!؟، وهل أصبحت الحصانة فوق القانون؟ أسئلة ننتظر إجاباتها من المسؤولين".


بيان الأهلي استفز مرتضى منصور، الذي شنّ هجوماً جديداً على مجلس الأهلي أول من أمس الأربعاء، بسبب هدايا وتبرعات تركي آل الشيخ حيث أثار عدة تساؤلات حول مصير الساعات الهدايا لتي حصلوا عليها والأموال التي تبرع بها للنادي، بالإضافة إلى اتهامهم بإهدار المال العام في صفقة حسين الشحات.

مجلس الأهلي أصدر بياناً جديداً من طريق محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي، أعلن خلاله التقدم ببلاغ جديد يتهم رئيس الزمالك بالسب والقذف، كما أكد خلاله أن كل ما جاء على لسان مرتضى منصور، أكاذيب ومحض افتراءات يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، مؤكداً أنهم لن يتنازلوا عن حق الأهلي ومجلس إدارته.

وأضاف المستشار القانوني للأهلي "ما يحدث ضد النادي ومسؤوليه فى الآونة الأخيرة يبقى بمثابة سلوكيات غريبة عن الوسط الرياضي في المقام الأول، والحصانة البرلمانية لم تكن لحماية أي خارج على القانون مؤكداً ثقته الكاملة في مجلس النواب ورئيسه علي عبدالعال في ترسيخ دولة القانون وأن الحصانة البرلمانية لم ولن تكون ستاراً للجرائم ضد المجتمع" .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard