طليس من امام المعاينة: ذاهبون للتصعيد بحال عدم تنفيذ الاتفاق الذي جرى مع الرئيس عون

10 كانون الثاني 2019 | 12:11

اضراب المعاينة (تصوير طوني فرنجية).

اشار رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس الى انه لم يتم تنفيذ اي بند من بنود الاتفاق من 5 او 6 بنود الذي حصل عند الرئيس ميشال عون، واليوم قررنا التحرك بعد ان اجلنا هذه التحركات اكثر من مرة، اضاف "اشهر مضت من دون نتيجة على الاطلاق، وقد يسأل البعض لماذا اليوم المعاينة الميكانيكية؟ المعاينة منذ 2002 صدر قانونها على اساس الـBOT لمدة 10 سنوات وبعدها تستلمها الدولة اي في العام 2012، وبموجب اي قانون منذ الـ2016 الى اليوم تعمل المعاينة؟ واليوم مسؤوليتنا ليست مع الشركات العاملة بل مع الجهات المعنية".

وقال طليس في مؤتمر صحفي من امام مركز المعاينة في الحدث، "ان اتحاد النقل البري متمسك بالمعاينة ولكن وفق القانون وليس التنفيعات، واكد الذهاب الى التصعيد بحال عدم التقيد بالاتفاق مع الرئيس عون لان الجميع متضرر، منذ الآن وحتى الخميس المقبل إن لم يؤخذ تحركنا بجدية ولا سيما بنود الاتفاق والبند المتعلق بمطار بيروت فنحن متجهون الى تصعيد اكبر بمراكز النافعة وعلى الطرقات وفي مواقع عدة ولتكن اليوم الوقفة امام المعاينة رسالة الى كل المعنيين، ولا أحد يلومنا او يبرر ان الحكومة هي حكومة تصريف اعمال فهذه الاخيرة تقوم بكامل عملها. واكد ان التحرك غير سياسي بل مطلبي."

واعتبر ان رئيس الاتحاد العمالي العام هو كل عامل وسائل في لبنان، وكرامته من كرامتنا، واذا كان هناك احترام للنفس فليسحب وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري الدعوى ضد الاسمر، ومن المعيب استدعاء الاسمر الى التحقيق.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard