الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المشنوق: لن يلزمنا نصرالله بشراكة وطنية لا نريدها\r\n

A+ A-

رأى عضو "كتلة المستقبل" النائب نهاد المشنوق ان "الفتوى الإيرانية في أذني الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أقوى وأشرف من أصوات اللبنانيين والنازحين السوريين".
وسأل نصرالله، خلال القائه كلمة الرئيس سعد الحريري في لقاء تكريمي لنصير الأسعد وبيار صادق في معراب: "هل رأيت الأطفال الذين يموتون صقيعا في البقاع وعكار؟ هل هؤلاء هم التكفيريون الذين قرروا الموت في أحضان الطبيعة؟"، متوجها إلىه بالقول "يا سيد، اللاجئون والاطفال يموتون جوعا خارج أرضهم فيما مقاتلوك يموتون في معارك تهجير السوريين من أرضهم".
وشدد على انه "لو بلغ جبروت إيران ما بلغ لن تلزمنا يا سيّد بشراكة وطنية لا نريدها الا وفق قاعدتين الاولى هي انسحابكم العسكري من سوريا والثانية الالتزام باعلان بعبدا".


وتابع: "لن نوقع على شراكة وطنية معكم ما لم ترفعوا يدكم عن دم الشعب السوري وكل أمر غير ذلك هو شيك بلا رصيد".
وأكد المشنوق ان "جدار السلاح سقط في المشرق العربي كما سقط جدار برلين ولم تقوَ قوة في العالم على اعادة اعماره"، موضحا ان "السلاح غير الشرعي ما عاد قادرا على صناعة أي فضيلة للناس".
وقال: "سقط السلاح غير الشرعي للنظام غير الشرعي في سوريا وهو يغرق يوميا في دماء مواطنيه، كما سقط السلاح غير الشرعي لنظام الاحتلال الإيراني في لبنان"، مشددا على اننا "سنقاوم الاحتلال الإيراني للقرار السياسي اللبناني، وكما أخرجنا النظام السوري من لبنان سنخرج الاحتلال الثوري الإيراني من لبنان".
ودعا إلى "تشكيل حكومة غير حزبية ترعى شؤون الناس بدل حكومة الفضائح، وانتخاب رئيس جمهورية قوي بلبنانيته"، وقال: "لنا كل الثقة برئيس الجمهورية ميشال سليمان في تحقيق هذين الاستحقاقين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم