بدأ تحقيقاً موسعاً في طوفانات العاصفة... القاضي إبرهيم لـ"النهار": سأمضي به حتى النهاية

9 كانون الثاني 2019 | 16:43

المصدر: "النهار"

انطلياس هذا الصباح. (تصوير حسن عسل)

بدأ النائب العام المالي القاضي علي ابرهيم في مكتبه في قصر العدل في بيروت تحقيقاً موسعاً في ما خلفته العاصفة "نورما" من فيضانات على الطرقات العامة واقتحامها منازل ومحال مخلفة أضراراً مادية وكشفت عن عيوب في البنى تحتية وإهمال الدولة.باشر القاضي إبرهيم يومه بالاستماع إلى مسؤول لجنة الأشغال في بلدية الشويفات في خصوص ما شهدته مناطق في الضاحية الجنوبية من طوفان للمياه تسرب إلى المنازل. ثم استمع إلى صاحب الشركة المنفذة للمجاري على صعيد ما شهده أوتوستراد ضبيه من فيضان للمياه. وتبعاً لذلك استدعى القاضي ابرهيم إلى التحقيق يوم الاثنين 11 شخصاً معتدياً على أملاك عامة في مجرى نهر الغدير من طريق بناء مساكن غير شرعية. كما استدعى المسؤول المشرف على الرقابة في وزارة الأشغال في ضوء إفادة المستمع إليه في شأن طوفان ضبيه.
وخلاصة اليوم الأول من التحقيق استدعى النائب العام المالي عدداً من الأشخاص من المعتدين على نهر الغدير ما تسبب في حصول الفيضان في مناطق في الضاحية الجنوبية. وعددهم نحو 120 معتدياً على أملاك عامة داخل النهر. ويستمع إلى إفاداتهم تباعاً بدءاً من الاثنين. وأصدر قراراً لحضور 11 منهم إلى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard