جواز السفر الياباني الأقوى في العالم... إليكم التصنيفات!

9 كانون الثاني 2019 | 17:37

المصدر: "الاندبندنت"

  • المصدر: "الاندبندنت"

جواز السفر الياباني.

يحمل المواطنون اليابانيون أقوى جواز سفر في العالم، يليهم سكان سنغافورة وكوريا الجنوبية، بحيث تستمر الدول الآسيوية في السيطرة على التصنيف العالمي، وفق ما ذكر موقع "الاندبندنت" البريطاني. 

تأتي اليابان في المقام الأول، إذ يتمتع مواطنوها بفرصة السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى 190 دولة، وفقاً لمؤشر "2019 Henley Passport Index".

وتليها سنغافورة وكوريا الجنوبية في المركز الثاني، إذ يسمح لمواطنيها بزيارة 189 وجهة من دون الحصول على تأشيرة قبل السفر. وبحسب شركة Henley & Partners، يعتبر هذا أعلى مركز وصلت إليه كوريا الجنوبية في مؤشر جواز السفر، والذي يستند إلى بيانات من اتحاد النقل الجوي الدولي (Iata).

وأكّدت الشركة أنّ "الهيمنة المستمرة للبلدان الآسيوية في مؤشر جواز السفر تعكس الأثر الاستثنائي للهجرة الدولية على المنطقة".

تحتل ألمانيا وفرنسا المرتبة الثالثة، مع إمكانية الوصول إلى 188 وجهة بدون تأشيرة. بينما تواصل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التراجع وتأتيان في المركز السادس مع إمكانية السفر إلى 185 وجهة. إذ يسجّل الجواز الأميركي والبريطاني هبوطًا كبيرًا منذ عام 2015، عندما تم تصنيفهما الأقوى في العالم.

إليكم أقوى جوازات السفر: 

1. اليابان

2. سنغافورة وكوريا الجنوبية 

3. فرنسا وألمانيا

4. فنلندا والدانمارك وايطاليا والسويد

5. لوكسمبورغ واسبانيا

6. الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

أضعف جوازات السفر:

1. العراق وأفغانستان

2. سوريا والصومال

3. باكستان

4. اليمن

5. اريتريا.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard