كيف تحوّل منزلك إلى منزل ذكي بأقل كلفة؟

9 كانون الثاني 2019 | 14:54

المصدر: "النهار"

كيف تحوّل منزلك إلى منزل ذكي؟



في عصر باتت فيه التكنولوجيا والتقنيات الحديثة هي ركيزة اهتمام الشركات والأفراد معاً، يبرز مصطلح المنزل الذكي كواحد من أهم التحولات التي نتجه إليها في حياتنا العملية واليومية.

ولمن لا فكرة لديه عن مفهوم المنزل الذكي، فهو ببساطة عبارة عن منزل ترتبط أجهزته ببعضها بعضاً ويتحكم فيها من بُعد، بحيث أنها تكون مؤتمتة بالكامل ومتصلة بتطبيقات هاتفك الذكي، ومن خلال الضغط على زر واحد يمكنك التحكم في كل شيء في منزلك، كالتحكم في الإنارة والأجهزة الكهربائية كالتلفزيون، والمكيفات وحتى الستائر.

وتتزايد يوماً بعد يوم الأجهزة الذكية التي يمكن التحكم فيها من بعد، حيث تتنافس الشركات التقنية الكبرى على ابتكار هذه الأجهزة وطرحها في الأسواق. وقد يعتقد البعض أن شراء مثل هذه الأجهزة لتحويل المنزل الى منزل ذكي من شِأنه ان يكلف الكثير، إلا اننا اخترنا لكم مجموعة من الأجهزة الذكية التي يمكنكم الحصول عليها بسهولة وبأقل كلفة ممكنة:

محول كهربائي من شياومي

هذا المحول من شركة شياومي الصينية المعروفة" Xiaomi Mijia Converter" يمكنك استخدامه على كافة الأجهزة الكهربائية (كالبراد، الغسالة..). كل ما عليك فعله هو تعريفه على وحدة التحكم الخاصة بشياومي "Xiaomi Gateway"، التي يبلغ سعرها 35 دولاراً، ومن ثم وصله بتطبيق خاص على هاتفك الذكي لتشغيل او ايقاف الجهاز متى شئت. يمكنك طلب هذا الجهاز من خلال موقع gearbest وبسعر 8 دولارات فقط.

جهاز لاستشعار درجة الحرارة والرطوبة في منزلك من شياومي

هناك جهاز آخر من شياومي يدعى " Xiaomi AQara Temperature Humidity Sensor" يمكنك استخدامه لقياس ومعرفة درجة الحرارة والرطوبة في غرف منزلك. بالتأكيد عليك تعريفه إلى وحدة التحكم الخاصة بشياومي "Xiaomi Gateway"، ومن ثم ربط هذا الجهاز بتطبيق خاص على هاتفك الذكي، وهو سيعلمك بكافة التفاصيل. يمكنك طلب هذا الجهاز من خلال موقع gearbest وبسعر 23.5 دولاراً.

محول كهربائي لإيقاف وتشغيل سخان المياه من Sonoff

محول Dual WiFi Wireless Smart Switch من شركة Sonoff الصينية يمكنه تشغيل أو ايقاف سخان المياه بضغطة زر واحدة من خلال تطبيق ذكي. يعمل هذا الجهاز من خلال توصيل شرائط الكهرباء الرئيسية بها وتوصيلها بسخان المياه او القاطع الكهربائي. يبلغ سعر هذا الجهاز نحو 8 دولارات، ويمكنك طلبه عبر الإنترنت.

جهاز ذكي للتحكم بالستائر

جهاز EWelink Dooya DT52S يمكنكم من التحكم في الستائر من خلال هاتفكم. من خلال هذا الجهاز يمكنكم اعطاء الأمر لفتح او اغلاق الستائر من المنزل او من خارجه عبر الهاتف او من خلال جهاز التحكم من بعد. يبلغ سعر هذا الجهاز 52 دولاراً وهو متوافر على الإنترنت من هنا.

كاميرا ذكية لمراقبة المنزل من Arlo Pro

إذا كنت تريد وضع كاميرا ذكية في منزلك لتحقيق أقصى أمان ممكن، فإليك كاميرا Arlo Pro 2 التي تتمتع بجودة فيديو كبيرة حتى في الظلام، بالإضافة الى قدرتها على كشف الصوت والحركة وهي سهلة الاستخدام ويمكن إيصالها بهاتفك الذكي لمعرفة كل ما يدور في منزلك وأنت في الخارج. يمكنك الحصول على هذه الكاميرا من خلال أمازون وبسعر 374 دولاراً.

جهاز إنذار من Nest

العديد من الأشخاص يعلمون بأن شركة Nest تابعة لشركة غوغل. إذا كنت تريد حماية كاملة وشاملة لمنزلك فـ Nest تقدم لك مجموعة من أجهزة الإنذار الذكية التي يمكنك وضعها في منزلك أو على باب منزلك الرئيسي وإيصالها بهاتفك الذكي لمعرفة كافة ما يدور في منزلك وانت في الخارج. يمكنك معرفة المزيد عن هذه الأجهزة من هنا.

جهاز ذكي للتحكم بالمكيفات من Sensibo

في منزلك الذكي يمكنك التحكم في المكيفات ايضاً من خلال هاتفك الذكي. جهاز Sensibo يُمكنك من التحكم في مكيفات منزلك ودرجة حرارتها حتى ولو لم تكن موجوداً في المنزل او الغرفة. يبلغ سعر هذا الجهاز 120 دولاراً ويمكن طلبه من هنا.

إقرأ ايضاً: شاشة ذكية من "جنرال إلكتريك" لتحل بدلاً من مروحة المطبخ التقليدية وبهذا السعر فقط!

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard