السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور: سقوط هاليب في سيدني

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: سقوط هاليب في سيدني
بالصور: سقوط هاليب في سيدني
A+ A-

لم تتكلل عودة الرومانية #سيمونا_هاليب، المصنفة أولى عالمياً، بالنجاح بعد غياب دام نحو ثلاثة أشهر عن الملاعب بداعي الإصابة، بخسارتها أمام الأوسترالية أشلي بارتي 4-6 و4-6 في الدور الثاني من دورة سيدني الأوسترالية في التنس، الاربعاء.

وعانت هاليب من إصابة في الظهر أبعدتها عن الملاعب منذ تشرين الأول الماضي، وخاضت اليوم مباراتها الأولى في سيدني، بعدما أعفيت من الدور الأول لكونها مصنفة أولى في الدورة.

ويعني خروج هاليب المبكر بأنها ستخوض غمار بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم والتي تنطلق في 14 كانون الثاني الحالي، وقد لعبت مباراة تنافسية واحدة فقط.

وكانت هاليب قد بلغت نهائي بطولة ملبورن العام الماضي، قبل أن تخسر أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي.

أما بارتي، التي بدأت تشق طريقها نحو المراكز الأولى في التصنيف العالمي (15 حاليا)، فقد حصدت ضحية أخرى في الدور السابق هي اللاتفية يلينا أوستابنكو الفائزة ببطولة رولان غاروس 2017.

وفي مباراة الأربعاء، حسمت بارتي المجموعة الأولى لمصلحتها بعد كسر إرسال منافستها مرتين. وردت هاليب في الثانية بكسر إرسال منافستها والتقدم 5-3، لكن بارتي قلبت الأمور مجدداً لمصلحتها وفازت بالمباراة.

وقالت الفائزة: "كانت الأجواء المناخية صعبة والرياح قوية على أرضية الملعب. أنا سعيدة لخروجي فائزة. لعبت بحرية لأنه لم يكن لدي شيء أخسره. كنت أشعر بقدرتي على الفوز".

وكانت هاليب التي أحرزت أول ألقابها الكبيرة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، قد أقرت أواخر الأسبوع الماضي بأن إصابتها في الظهر كانت "مخيفة جدا" لكنها اعربت عن جاهزيتها للعودة للمنافسات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم