بالأرقام... أضرار "نورما" على مخيمات اللاجئين

8 كانون الثاني 2019 | 19:58

أضرار "نورما" على مخيمات اللاجئين.

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تضرر ما لا يقل على 66 مخيماً وتجمعاً عشوائياً بشكل حاد جرّاء السيول والفيضانات التي تسببت بها العاصفة "نورما"، بما في ذلك الانهيار التام لـ15 مخيماً أو غمرها بالمياه.وأشارت الى نقل نحو 300 لاجئ إلى مساكن أخرى في الشمال والبقاع، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات.
ففي الشمال وعكار تضرر 22 مخيماً عشوائياً من الأمطار الغزيرة، حيث غمرت المياه 4 مخيمات بالكامل، في حين تأثر 18 مخيماً بالفيضانات المفاجئة. وفي البقاعين الأوسط والغربي، لا تزال الجهود جارية لسحب المياه المتراكمة من المخيمات العشوائية، غير أن المياه تتدفق مجدداً إليها بسبب وجودها تحت مستوى الطريق واستمرار هطول الأمطار. وتم ﺗﺤديد اﻟﻤواﻗﻊ القادرة على استقبال الأشخاص الذين يحتاجون إلى مأوى، غير أن اﻟﻼﺟﺌﻴﻦ فضّلوا بدايةً الانتظار ريثما ﻳﺮون ﻣﺎ ﺳﻴﺤدث لجهة ﻣﺴﺘوﻳﺎت اﻟﻤﻴﺎﻩ، في حين خشي بعضهم عدم التمكن من اﻟﻌودة في حال مغادرتهم مساكنهم. ومع ذلك، سُجّلت حالات مغادرة في وقت لاحق من النهار. وقد انتقل لاجئون آخرون للإقامة لدى أصدقائهم وأقربائهم، في حين انتقلت 17 عائلة في بر الياس إلى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 75% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard