ما هي العواقب الصحية في البرد القارس؟

8 كانون الثاني 2019 | 18:36

المصدر: "النهار"

ما هي العواقب الصحية في البرد القارس؟

هل تعرُّضنا للبرد الشديد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة قد تكون مميتة؟ القلب والشرايين يعانيان من كثرة البرد؟ هل تزيد مشاكل كبار السن؟ من هي الفئات الأكثر عرضة؟كلما اشتدت العواصف وأيام البرد القارس وانخفاض درجات الحرارة تشهد أقسام الطوارئ في المستشفيات وكذلك عيادات الأطباء الكثير من الحالات التي تتنوع بين الخطورة الشديدة أو الإصابة ببعض الفيروسات المزعجة. صحيح أن للجسم منظمات للحرارة الداخلية تساعده على مقاومة البرد والحفاظ على وظائفه الحيوية، إلا أن التعرض للبرد الشديد قد يكون له عواقب على الصحة.
"يعرضنا البرد القارس إلى العديد من الفيروسات أهمها كما أوضح رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض المعدية والجرثومية الدكتور زاهي الحلو لـ"النهار"، فيروس الأنفلونزا على أنواعه، والذي يزداد كثيراً خصوصاً في هذه الأيام. وخطورته تكون مرتفعة عند صغار السن تحت عمر الـ5 سنوات، وكبار السن فوق السبعين عاماً وكذلك الحوامل، ومن يعانون من أمراض النقص في المناعة، والسرطان والسكري والربو وأمراض الرئة الأخرى. أبرز أعراض المرض، الحرارة المرتفعة وانحطاط عام في الجسم والرشح القوي دون توقف. العلاجات يصفها الطبيب حسب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard