السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيربر وبرتنز إلى ربع النهائي لدورة سيدني

المصدر: "أ ف ب"
كيربر وبرتنز إلى ربع النهائي لدورة سيدني
كيربر وبرتنز إلى ربع النهائي لدورة سيدني
A+ A-

باتت الألمانية #أنجيليك_كيربر، حاملة اللقب، والبلجيكية كيكي برتنز، المصنفتان ثانية وسابعة توالياً، أولى المتأهلات إلى الدور ربع النهائي لدورة سيدني الأوسترالية الدولية في #التنس.

في الدور الثاني الثلثاء، حجزت كيربر بطاقتها بفوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 7-6 (7-3) و6-2، وبرتنز بانسحاب منافستها الإسبانية غاربين موغوروزا.

وواجهت كيربر صعوبة كبيرة في المجموعة الأولى واحتاجت إلى شوط فاصل لحسمها في مصلحتها، قبل أن تكسب الثانية بسهولة 6-2 منهية المباراة في مصلحتها في ساعة و47 دقيقة.

وهذا الفوز الخامس لكيربر على جورجي في 5 مباريات بينهما.

وقالت كيربر: "من الصعب دائما اللعب ضد كاميلا والطريقة التي تضرب بها الكرة. لا فرق بين إرسالها الأول والثاني"، مضيفة "ليس من السهل أبدا خوض المباراة الأولى في الدورة ولكنني سعيدة بالتأهل".

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والمشاركة ببطاقة دعوة أو التايوانية سو-واي هسييه، فيما تلعب برتنز مع الأميركية سلون ستيفنز الرابعة أو الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا الصاعدة من التصفيات.

واستهلت كفيتوفا مشوارها في الدورة التي أحرزت لقبها عام 2015، بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا 6-1 و7-5.

واحتاجت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، إلى 79 دقيقة لتحقيق الفوز الثالث في 5 مواجهات أمام سابالينكا المتوجة بلقب دورة شينزين الصينية السبت على حساب الأميركية أليسون ريسك.

وثأرت كفيتوفا لخسارتها أمام سابالينكا في دور الـ32 لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي.

وتغلبت هسييه على الأميركية دانييل كولينز 7-6 (7-4) و6-3 اليوم أيضاً.

وتفادت ستيفنز الخروج المبكر بعدما تخلفت بمجموعة نظيفة وكانت على بعد نقطة واحدة من خسارة الثانية والمباراة أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا، لكنها أنقذت الموقف وحسمتها في مصلحتها 7-6 (7-3)، قبل أن تكسب الثالثة بعد شوط فاصل أيضاً 7-6 (7-3).

وعلقت ستيفنز عن المجموعة الأولى قائلة ""كنت، وكأنني، لن أخسر أسوأ من ذلك"، مضيفة "من الواضح أنها كانت تلعب بشكل جيد. في بعض الأحيان عندما تلعب مع لاعبة تلعب بهذا الشكل، ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به".

وخرجت الروسية داريا كاتاستينا الثامنة من الدور الأول بخسارتها أمام البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش 1-6 و4-6.

وتلتقي ساسنوفيتش في الدور الثاني الأوسترالية بريسيلا هون الفائزة على الألمانية تاتيانا ماريا 6-3 و7-6 (7-4).

وبلغت الدور الثاني أيضاً الأوسترالية اشلي بارتي وصيفة بطلة النسخة الأخيرة بتغلبها على اللاتفية ييلينا أوستابنكو 6-3 و6-3.

ولدى الرجال، بلغ الأوسترالي جوردان طومسون الدور ربع النهائي بفوزه على الياباني تارو دانيال 3-6 و7-6 (7-5) و6-0.

وخرج الفرنسيان لوكا بوي السادس وجيريمي شاردي من الدور الأول بخسارة الأول أمام الروسي أندري روبليف 2-6 و3-6، والثاني أمام الإيطالي أندرياس سيبي الثامن 5-7 و6-2 و4-6.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم