الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"الأمم الأفريقية" تعود إلى أحضان مصر بعد 13 عاماً

المصدر: "أ ف ب"
"الأمم الأفريقية" تعود إلى أحضان مصر بعد 13 عاماً
"الأمم الأفريقية" تعود إلى أحضان مصر بعد 13 عاماً
A+ A-

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اختيار #مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلاً من #الكاميرون، التي سحب التنظيم منها قبل أسابيع، وذلك في أعقاب اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة السنغالية #دكار.

وقال رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع: "يسعدني أن أعلن لكم أن مصر ستستضيف بطولة أمم أفريقيا 2019".

وأتى إعلان أحمد بعيد وقت وجيز من كشف الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية في "فايسبوك"، فوزه بحق التنظيم، إذ نشر: "رسمياً. مصر تفوز بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019".

وكان الاتحاد (كاف) قد سحب أواخر تشرين الثاني الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة بين 15 حزيران و13 تموز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وبعدما أعاد فتح باب الترشح للاستضافة، تقدمت كل من مصر وجنوب أفريقيا بطلبي ترشيح، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما اثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يعقد الأربعاء في العاصمة السنغالية دكار، قبل أن يعلن الكاف مساء الإثنين تقديم الموعد إلى اليوم.

وسبق لمصر تنظيم البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات أربع مرات آخرها في عام 2006، في حين استضافتها جنوب أفريقيا مرتين (1996 و2013)، علماً أنها الدولة الوحيدة في القارة التي استضافت نهائيات كأس العالم، وذلك في 2010.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم