ترتيبات التجارة الايرانية مع الاتحاد الأوروبي تسير ببطء

8 كانون الثاني 2019 | 11:26

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الاتحاد الأوروبي.

 أشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى ان #الاتحاد_الأوروبي يتحرك بوتيرة أبطأ من المتوقع في تيسير التجارة بغير الدولار مع طهران لتفادي العقوبات الأميركية، مما يجبر إيران على بحث سبل مع دول أخرى.

وقال ظريف للصحفيين في نيودلهي "مستمرون في العمل مع الأوروبيين بشأن الآلية المحددة الغرض لكننا لا ننتظرهم". وأضاف "نعمل مع شركائنا التقليديين مثل الهند والصين وروسيا لكى نواصل العمل لصالح شعبنا".

ويريد الاتحاد الأوروبي أن تساعد الآلية التي تعرف باسم الآلية المحددة الغرض في الحفاظ على المنافع الاقتصادية العائدة على إيران من القيود التي تفرضها طهران على برنامجها النووي بموجب الاتفاق المبرم في 2015 مع القوى العالمية. وفي أيار 2018، أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

وكان دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي يأملون في تطبيق الآلية المحددة الغرض في العام الماضي، لكن الآلية واجهت تأخيرات في الوقت الذي أحجمت فيه الدول الأعضاء عن استضافتها خشية وقوعها تحت طائلة العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها على إيران.

اقرأ أيضاً: باريس: الاتحاد الأوروبي يجب أن يستعدّ لـ"بريكست" من دون اتفاق

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard