واحدة منها لا تُصدق... ابتعد من هذه الحميات الغريبة فوراً

9 كانون الثاني 2019 | 10:55

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

طرق غريبة لخسارة الوزن.

على مر العصور، استخدم الإنسان حيلاً غريبة لخسارة وزنه دون أي مجهود. لكن نتائج هذه الحميات لم تعد عليه إلا بأضرار صحية. في هذا الصدد، ذكر موقع "ويب مد" أبرز الحميات الغذائية الغريبة التي يتبعها الاشخاص من أجل إنقاص أوزانهم.

1- توينكي دايت

خفّض أستاذ التغذية في جامعة ولاية "كانساس ستايت" السعرات الحرارية اليومية الذي يتناولها، لمدة 10 أسابيع في عام 2010. واعتمدت حميته الغذائية على تناول توينكيز، الكعك المجفف، وغيرها من الوجبات السريعة. بعد 10 أسابيع، فقد 27 رطلاً من وزنه. وأظهر القاعدة الأساسية لهذه الحمية: احرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكله. إلا أنّ افتقار هذه الحمية لنظام غذائي صحي جعل منها فكرة سلبية للجسم.

2- تدبيس الأذن

اعتقد العديد من الناس أنّ اتباع طريقة تدبيس الأذن، تقلل من الشهية وتساعد في فقدان الوزن. لكن هذه الطريقة تؤدي الى الإصابة بالعدوى وربما تغيير شكل الاذن.

3- حمية القطن

اعتمد العديد من الأشخاص على حمية القطن كبديل من الحميات الغذائية من أجل خسارة أوزانهم. تقوم هذه الحمية على غمس بعض كرات القطن في العصير المفضل لديهم وابتلاعها، ما يساعدهم في الحدّ من تناول الطعام. وبالتالي، خسارة الوزن. إلا أن هذه الفكرة تعرض الأفراد الى الاختناق والانسداد المعوي وتناول مواد كيميائية ضارة تؤثر سلباً فيهم.4- هرمون غونادوتروبين المشيمي البشري (hCG)

تقوم هذه الحمية على تخفيض السعرات الحرارية بشكل كبير من خلال استخدام دواء يساعد النساء في الحمل، هو: غونادوتروبين المشيمي البشري (hCG). لكن تشير الدراسات إلى أنّ هذه الطريقة لا تساعد في إنقاص الوزن، بل تضاعف الشعور بالتعب الشديد أو الغضب أو القلق أو الاكتئاب. كما يمكن أن تؤدي إلى تراكم السوائل في جسمك وحتى زيادة جلطات الدم.

5- خل التفاح

إنّ احتساء القليل من خل التفاح قبل وجبات الطعام للحد من الشهية وحرق الدهون أمر غير فعال. وذلك بسبب توقّف الأنسولين وبعض مدرات ضغط الدم من العمل بالطريقة الصحيحة. كما أنّ هذا الحمض يمكن أن يكون سيئاً على الحلق.

6- الدودة الشريطية

يقوم بعض الاشخاص على ابتلاع الديدان الشريطية لإنقاص وزنهم. وذلك، لأن هذه الدودة يمكن أن تعيش نحو 30 عامًا في الجسم. وبالتالي، تسرق المواد المغذية من طعامهم. إلا أن بيضها يسبب الخراجات والالتهابات في الجهاز الهضمي.

7- حمية الكافيين

إنّ شرب كمية كبيرة من الكافيين تحدّ من شهيتك وتساعدك في حرق السعرات الحرارية، لكنها لا تساعد في فقدان الكثير من الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الكافيين أن يزيد من ضغط الدم، ومشاكل في المعدّة. كما أنّ المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل المشروبات الغازية والقهوة الخاصة، تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية أو الدهون أو كليهما.

8- حمية حساء الملفوف

إنّ حساء الملفوف الذي تتناوله مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم في هذا النظام الغذائي صحي نسبيًا. ولكن اعتماد هذه الطريقة يؤدي الى انخفاض سعرات حرارية نحو 1000 سعرة حرارية في اليوم. وتقوم هذه الحمية على "تجويع الجسم". وبالتالي، يمكن أن تبطئ عملية الأيض.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard