الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

العاصفة تغرق زيتون الكورة وزغرتا بالسيول (صور)

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
A+ A-

في اليوم الثاني من حلول "نورما" بيننا غرق زيتون الكورة وزغرتا بالسيول الهادرة من الأعالي من دون أن تستوعبها مجاري المياه الشتوية، وخصوصا أن الثلج الذي تساقط في ساعات المساء الاولى امس قد اسالت قسماً منه الامطار التي تساقطت فجر اليوم.

ورغم الصقيع يتساقط الثلج في المرتفعات زخات تليها أمطار غزيرة، مما يسيل الثلج ويؤدي الى غزارة في السيول الهادرة من الاعالي.

وأدت السيول الجارفة إلى استمرار الانهيارات الصخرية والترابية من الجبل الواقع بعد نفق شكّا - حامات باتّجاه البترون، حيث انهار مساء أمس الاثنين، جزءٌ جديد من الجبل كما تساقطت الصخور والرمال ووصلت إلى منتصف المسلك الغربي باتّجاه بيروت.

وقد شهد الأوتوستراد زحمة سير، من دون وقوع أيّ إصابات، فيما تعمل ورش الأشغال حتّى الآن على رفع الأضرار.

كما تسببت الأمطار الغزيرة والسيول في انهيار جزء من طريق فرعي في بلدة بيت الفقس في جرد الضنية، وجعل العبور عليها أمام السيارات غير آمن.

وبسبب العاصفة، أعلنت أغلب المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد الفنية في الضنية إغلاق أبوابها يوم غد، حفاظاً على سلامة الطلاب والاساتذة، وتحديداً الذين يقيمون في مناطق نائية ومرتفعة عن سطح البحر، لأنه سوف يصعب عليهم الوصول إلى أماكن عملهم ودراستهم بسبب العاصفة.

إلى ذلك، ما زال التيار الكهربائي مقطوعاً عن أغلب بلدات وقرى الضنية منذ يوم أمس، وقد تعذر على ورش الصيانة في شركة كهرباء لبنان إصلاح الأعطال التي طرأت على الشبكة بسبب الطقس العاصف.

وفي طرابلس غمرت السيول حديقة كلية الآداب - الفرع الثالث، كما غمرت الشوارع المحيطة وزيتون ابي سمراء ومنطقة وادي هاب.

















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم