قبل رامي مالك... تاريخ جوائز المصريين بـ"غولدن غلوب"

8 كانون الثاني 2019 | 11:15

المصدر: "النهار"

رامي مالك.

فاز النجم المصري الأصل رامي مالك، بجائزة "أفضل ممثل" بفئة الأفلام الدرامية خلال حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" الـ76، عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody" للمخرج براين سينغر، والذي قدم خلاله دور فريدي ميركوري مؤسس فريق "كوين" الأسطوري.

مالك ممثل أميركي من أصول مصرية، حيث ولد مالك في مدينة لوس أنجليس، بتاريخ 12 أيار 1981 لأبوين مهاجرين مصريين، سعيد مالك ونيللي عبدالملك، كما صرّح أكثر من مرة بأن لديه أصولاً يونانية، حيث كان يعمل والده مرشداً سياحياً وهاجر عام 1978، حيث يتحدث اللغة العربية بعدما تعلمها من والده.

بعد تخرجه في العام 1999، ذهب إلى دراسة المسرح في جامعة إيفانسفيل، حيث حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة في العام 2003، قبل أن يظهر للمرة الأولى في السينما العام 2006، حيث جسّد شخصية فرعون مصري يدعى "اخمنرع" في فيلم "Night At The Museum"، لتظهر موهبته، قبل أن تتوالى مشاركاته السينمائية.

وفي العالم الماضي، قدم مالك دور المغني الراحل فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية "Bohemian Rhapsody"، لينال إشادة كبيرة، ويحصد من خلالها جائزة "غولدن غلوب" لـ"أفضل ممثل في فيلم درامي".

رامي مالك لم يكن أول مصري يفوز بجائزة "غولدن غلوب"، حيث سبقه الفنان الراحل عمر الشريف الذي حصد الجائزة مرتين من قبل، الأولى العام 1963 عن فيلم "لورنس العرب" "Lawrence of Arabia" والثانية العام 1966 عن فيلم "دكتور جيفاغو" "Doctor Zhivago"، كما فاز المخرج والسيناريست المصري سام إسماعيل بالجائزة العام 2016 عن السلسلة الدرامية الشهيرة "Mr. Robot" التي أدى بطولتها مالك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard