الحدائق والمساحات الخضراء... رحلة إلى مدينة بنغالورو الهندية

9 كانون الثاني 2019 | 17:10

المصدر: "الإندبندنت"

تُعد مدينة بنغالورو الهندية عاصمة ولاية كارناتاكا، وثالث أكبر مدينة هندية، وتُعرف باسم "وادي السيليكون"، وتتمتع بالعديد من المزايا الي تجعلها مقصداً للسائحين، على رأسها الطبيعة الرائعة والأماكن السياحية، مثل قصر بنغالور الذي بُني عام 1887 نسخة طبق الأصل عن قلعة وندسور.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" فإن بنغالورو هي مدينة الحدائق الهندية، حيث تضم مساحات خضراء كبيرة، على رأسها حديقة "لالباغ" التي تضم مجموعة من النباتات الاستوائية في منزل زجاجي، بالإضافة إلى منتزه "كوبون بارك" المورق المسمى على اسم الفريق مارك كوبون، الذي أصبح المفوض البريطاني في ميسور عام 1834، ومكتبة المنتزه، التي تضم واحدة من أكبر مجموعات كتب برايل في العالم، وتتزين ببعض تماثيل الملكة فيكتوريا والملك إدوارد السابع.

ونجد في مدينة بنغالور القصر الصيفي فى تيبو سلطان، وهو مبنى هندي إسلامي مصنوع بالكامل من الخشب، وله 160 دعامة تعلوها زهرات اللوتس. بُني القصر في القرن الثامن عشر لحاكم المدينة ليصبح مقر إقامته الصيفية.

وعند زيارة بنغالورو عليك زيارة معبد ISKON الهرمي الذي يُعد واحداً من أكبر معابد العالم للهندوس، ويستقبل الآلاف من الزوار يومياً، ويمكن مشاهدة طقوس الرهبان الهندوس، بالإضافة إلى معبد بول بنغالورو.

تتميز بنغالورو بمجموعة كبيرة من الحانات التي تجعل الزائرين يستمتعون بقضاء سهرات مميزة، بالإضافة إلى أفضل الفنادق العالمية مثل ريتز كارلتون، وفور سيزونز، وأوبروي.

أمّا على مستوى المأكولات والمشروبات، فتتميز المدينة بمجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات الهندية الشهيرة، بالإضافة إلى بعض شاحنات الطعام المتنقلة التي تشتهر بها المدينة، وتقدم مأكولات رائعة بأسعار جيدة.

بالنسبة للتسوق، تضم بنغالورو "UB City" الذي يعد أول مركز تجاري متكامل في الهند، يمكنك الاستمتاع ببعض المحلات الشهيرة الموجودة به، بالإضافة إلى "MG Road" الذي يعد مكاناً رائعاً لشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard