فوز كبير لتحالف "القوات"-الكتائب-الاشتراكي في جامعة الحكمة

7 كانون الثاني 2019 | 21:32

حقق تحالف حزب "القوات اللبنانيّة" و"الكتائب" والتقدمي الاشتراكي فوزاً في انتخابات جامعة الحكمة اليوم الاثنين التي حصلت للسنة الأولى بعد انقطاع دام 13 عاماً، وفازوا بـ17 مقعداً من اصل 19 في كافة الكليات.

وبعد الانتخابات قال رئيس الجامعة الخوري خليل شلفون: "الشكر أولًا لله ولشفيع جامعتنا مار بولس على هذا اليوم الإنتخابي الجميل الذي طغت عليه الأجواء الأخويّة أولًا والأجواء الديمقراطيّة ثانيًا. الشكر الكبير لطالباتنا وطلّابنا، الذين هم غايتنا وأملنا، على الرقيّ الذي أظهروه، وهم من عدة اتجاهات سياسيّة ومناطقيّة ومن طوائف ومذاهب مختلفة، فكانوا المثال الذي يُحتذى به والمثل الصالح في هذا الإستحقاق الآكاديمي الديمقراطي، الذي تمّ، كما تمنيناه، منذ أن قررنا عودة الإنتخابات الطلّابيّة إلى الجامعة بعد غياب 12 سنة، بروح الحكمة والمحبّة والديمقراطيّة، وأول الفائزين في هذه الإنتخابات هي الحكمة التي نعمل بوحيها وهديها وتراثها وتاريخها".

وأضاف: إن الجامعة إذ تهنىء الجميع، تدعو الفائزين إلى التضامن والعمل معًا في سبيل تعاون مستمر بين الهيئة الطلّابيّة وإدارة الجامعة، بما يؤكد التكامل ويحقق النجاح الحقيقي للجامعة في رسالتها وللطلّاب في سعيهم نحو مستقبل مشرق.

وكان الخوري غي سركيس مدير الشؤون الطلّابيّة في جامعة الحكمة أعلن عن انتهاء العملية الإنتخابيّة للإنتخابات الطلّابيّة، الساعة السادسة مساء اليوم وبدأت عملية فرز الأصوات، بإشراف اللجنة المشرفة على الإنتخابات.

وأسفرت نتائج فرز الأصوات وجمعها، بحضور الخوري شلفون وأعضاء اللجنة المشرفة على الإنتخابات، عن النتائج التاليّة:

كليّة اللاهوت والعلوم الدينيّة والشرع الكنسي:

خير أبو خير

كليّة الحقوق:

فيليب نادر وديمتري مخيبر ورودي الجمال وإليو الحاج ومايا فليحان.

كليّة العلوم سياسيّة والعلاقات الدوليّة:

مارك عبد المسيح ( بالتزكيّة)

كليّة السياحة وإدارة الفنادق:

جوزف خضرا

كليّة العلوم الهندسيّة:

ماريو الشامي

كليّة الإقتصاد وإدارة الأعمال:

ماستر: الياس ندّور وماريانا يونس

إجازة: أمين صقر وكلويه نصّار وروي هاشم وأجود هلال وسيمون كريدي وإلسا لطفي.

كليّة الصحة العامة:

كريستيان كلش وإيلي قرقفي.

الى ذلك أعلن "حزب الكتائب اللبنانية"، في بيان، ان طلابه حققوا "نجاحا باهرا" في الانتخابات الطالبية في جامعة الحكمة، "حيث كانوا في صدارة الفائزين"، وان تحالفهم والقوات حصد 17 مقعدا من أصل 19.

وأعلن الحزب فوز طلابه برئاسة كل من كليات: الحقوق، ادارة الأعمال، والعلوم السياسية.

أما مرشحوه الفائزون فهم: ديمتري مخبير على مقعد السنة الثانية في كلية الحقوق، ايليو الحج على مقعد السنة الرابعة في كلية الحقوق، أمين صقر على مقعد السنة الثالثة في كلية إدارة الأعمال، روي الهاشم على مقعد السنة الثانية في كلية إدارة الأعمال، مارك عبد المسيح على مقعد الماستر في كلية العلوم السياسية".

وختم بالاعلان ان "فوز تحالف كتائب- قوات في كلية إدارة الأعمال مقابل تحالف تيار وطني حر- حركة أمل، بنتيجة 8- 0، وفوز تحالف الكتائب- قوات في كلية الحقوق بنتيجة 5- 0".

وهنأ النائب الياس حنكش، الطلاب الكتائبيين الفائزين في انتخابات جامعة الحكمة، بتغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها: "مبروك فوز الرفاق في جامعة الحكمة يلي بيهدوا لشهيدنا وحبيبنا بيار الجميل".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard