أكبر من كل الأندية المصرية... تعرف إلى القيمة السوقية لمحمد صلاح في 2019

7 كانون الثاني 2019 | 09:20

المصدر: "النهار"

صلاح.

أعلن مركز الدراسات الرياضية السويسرية "cies"، عن ارتفاع القيمة التسويقية لنجم #ليفربول و #المنتخب_المصري #محمد_صلاح، إذ وصلت مع بداية العام 2019 الحالي إلى 184.3 مليون أورو، أي ما يوازي 4 مليارات جنيه مصري.

واحتل صلاح صدارة الترتيب العربي والأفريقي، فيما حل خامساً في قائمة أغلى اللاعبين بالعالم للعام 2019، خلف رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي بـ184.8 مليون أورو في المركز الرابع، والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان بـ197 مليون أورو، والإنكليزي هاري كين لاعب توتنهام ثانياً بـ200 مليون أورو، فيما تصدر كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي بقيمة 218 مليون أورو.

وشهدت قائمة الـ10 الأوائل مفاجأة، بغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي، فيما جاء الأرجنتيني باولو ديبالا صانع ألعاب چوفنتوس سادساً بقيمة 172 مليوناً، وليونيل ميسي، الذي حل بالمرتبة السابعة في الترتيب بقيمة 171 مليوناً، وروميلو لوكاكو بقيمة 162 مليوناً بالمركز الثامن، وفيليب كوتينيو تاسعاً بقيمة 157 مليوناً، وليروي ساني لاعب سيتي بقيمة 156 مليوناً فى المركز العاشر.

وبات محمد صلاح أول لاعب عربي وأفريقي يصل إلى القيمة التسويقية الحالية التي تتجاوز قيمة الدوري المصري بالكامل، والذي تصل قيمته وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي إلى 160 مليون أورو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard