الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قررت المناوبة عن أهل مثليين رفضوا حضور زفافهمم..."عليّ الاختيار بين ابني وإيماني"

المصدر: "الواشنطن بوست"
قررت المناوبة عن أهل مثليين رفضوا حضور زفافهمم..."عليّ الاختيار بين ابني وإيماني"
قررت المناوبة عن أهل مثليين رفضوا حضور زفافهمم..."عليّ الاختيار بين ابني وإيماني"
A+ A-

بعدما أعلن أصغر أولاد سارة كاننغهام في عام 2011 أنه مثلي، استغرقها الأمر سنوات لقبوله. لكن في النهاية، بدأت تكافح ضدّ موقف الكنيسة المعمدانية المحافظة بأنّ "المثلية الجنسية أمر مخجل"، وفق موقع "الواشنطن بوست" الأميركي.

قالت كاننغهام (55 عاماً): "حاولنا أن نصلي لتزول مثليته أعواماً عدّة، وشعرت كأنه يتعين عليّ الاختيار بين ابني وإيماني"، فاختارت ابنها.

شعرت كاننغهام بحزنٍ عميق بعد سماعها أنّ والدَي ثنائي مثلي رفضا حضور حفل زفافهما، فتوجهت إلى "فايسبوك"، ونشرت صورةً لها ترفع يدها وترتدي عقداً، علّق فيه صورة ابنها باركر كانينغهام وشريكه السابق، وعلّقت عارضةً خدماتها لتنوب عن أهل كلّ ثنائي مثلي رفض أهلهما حضور زفافهما.


ولاقت الصورة تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى إنّه بعد 7 أشهر من نشرها، وحصدت أكثر من 10 آلاف "إعجاب" ونحو 9 آلاف إعادة مشاركة.

وقفت كاننغهام في أول حفل زفاف مثلي لها في تشرين الثاني، ولديها حجز لـ3 حفلات زفاف أخرى في عام 2019. كما تولت تزويج نحو 12 ثنائي مثلي في ولايات أوكلاهوما وميسيسيبي وتكساس. تخلّت عن إيمانها المعمداني منذ نحو 4 أعوام، لكنها ما زالت تعتبر نفسها مسيحية.

وعبّرت الأخيرة عن صدمتها لهذا التفاعل الكبير مع ما نشرته معلّقةً: "لم أحلم يوماً بأن شيئًا نشرته بسبب إحباطي سيلقى هذا الكم من التفاعل، لكني أشعر بالسعادة. لقد أخبرني العديد من الآباء الآخرين أنهم على استعداد أيضًا للصمود والتضامن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم