عوامل تدفعك إلى زيارة مدينة ليون الفرنسية

12 كانون الثاني 2019 | 11:42

المصدر: الإندبندنت

تتميز مدينة ليون الفرنسية بأنها مكان رائع لقضاء إجازة شتوية، حيث تقع بين التلال ويحيط بها نهرا رون وساون، كما تضم مزايا أخرى عدة كانتشار مجموعة من المتاحف لزيارتها، والمناظر الطبيعية والمأكولات الفرنسية الشهيرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "الإنديبندنت"، فإن المدينة تمتلك العديد من المزايا التي تجذب السائحين، على رأسها متحف "Musée des Confluences "، الذي يعد أحد أشهر متاحف العلوم والأنثروبولوجيا، ومتحف الفنون الجميلة الكبير الذي يجسد تاريخ الفن عبر عصور الرسم والنحت والمعارض ومن بينها أعمال رودان وبيكاسو وفرانسيس بيكون.

لا يمكن لزوار مدينة ليون تفويت زيارة منطقة "Vieux Lyon" التي تعد شريان الحياة في المدينة، وتضم العديد من الأماكن الرائعة لتناول المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى التسوق، كما تتمتع ليون بمجموعة مميزة من الفنادق لإقامة رائعة.

كما تعد منطقة "كروا روسيه" هي الأفضل للتسوق في ظل المعارض والمحال التي توجد فيها، حيث يمكنك شراء أفضل أنواع الشوكولاتة وعلى رأسها "بيرناكون" أكثر الأماكن تميزاً في تناول الشوكولاتة في أيام الشتاء، بالإضافة إلى شراء النبيذ والنقانق والأقمشة الحريرية.

منحت الأونيسكو جائزة فورفيري هيل للتراث العالمي لبقايا مدينة ليون الرومانية، حيث تضم مجموعة من المباني الرومانية القديمة، والتي كانت قديماً مدينة Lugdunum الرومانية، كما تتميز المدينة بالطراز الباروكي والإيطالي في مبانيها واللوحات الجدارية التي تزينها.

كيف نساعد الفتيات الممتلئات على اختيار ما يليق بهن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard