الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الثوب الفلسطيني يزيّن أميركا دعماً لمسلمة الكونغرس!

المصدر: CNN
جاد محيدلي
الثوب الفلسطيني يزيّن أميركا دعماً لمسلمة الكونغرس!
الثوب الفلسطيني يزيّن أميركا دعماً لمسلمة الكونغرس!
A+ A-

لقيت العضو المنتخبة عن ولاية ميشيغن الأميركية، رشيدة طليب، دعماً كبيراً في يوم أداء قسم اليمين الدستورية من عدد كبير من النساء الفلسطينيات. هذا الدعم كان مختلفاً ومميزاً واجتاح مواقع التواصل الاجتماعي. وفي التفاصيل، انتشر هاشتاغ "غردي ثوبك" أو #TweetyourThobe بين نساء فلسطينيات، كن قد شاركن صورهن وهن يرتدين أثوابهن التقليدية في مختلف المواقع، وذلك لإظهار دعمهن وفخرهن برشيدة طليب.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BsLldWuFS3e/?utm_source=ig_embed]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BsNPj4NHFZ4/?utm_source=ig_embed]]

وأطلقت الروائية سوزان موادي دراج فكرة هاشتاغ "غردي ثوبك" في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أرادت أن تفعل شيئاً للاحتفال بإنجاز طليب ولتعريف العالم على الزي الفلسطيني التقليدي. ورأت موادي في حديث لقناة CNN إن "جميع النساء الفلسطينيات الأميركيات يمتلكن هذه الأثواب، التي كانت قد أُعطتنا إياها أمهاتنا". وأضافت: "يتم ارتداؤها في المناسبات الخاصة، وحفلات الزفاف، والتخرج. لهذا السبب، من المناسب أن ترتدي طليب الثوب، الذي أعطتها إياه والدتها، لأداء قسم اليمين". وشعرت الروائية بالفرحة الغامرة عندما رأت هذه الأثواب تنتشر في مواقع التواصل، وقالت إن "ثقافتنا يُساء فهمها في بعض الأحيان، وتقديم ثقافتنا بهذه الطريقة مهم جداً بالنسبة لي".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BsK1fKonh_g/?utm_source=ig_embed]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BsNQhrNgXVk/?utm_source=ig_embed]]

كما كشفت طليب في حسابها الرسمي بموقع إنستغرام عن الثوب الفلسطيني الذي سترتديه خلال أداء القسم بالكونغرس، في وقت سابق، مستخدمةً هاشتاغ "#PalestinianThobe" و"ForMyYama#". يُشار، إلى أن طليب هي واحدة من امرأتين مسلمتين انتخبتا للكونغرس الأميركي، والأخرى هي إلهان عمر من ولاية مينيسوتا.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BrYkJU5ASt3/?utm_source=ig_embed]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم