الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

بورما تعلن هجمات جديدة لـ"جيش أراكان" في راخين: المتمرّدون اعتقلوا "14 أسير حرب"

المصدر: "أ ف ب"
بورما تعلن هجمات جديدة لـ"جيش أراكان" في راخين: المتمرّدون اعتقلوا "14 أسير حرب"
بورما تعلن هجمات جديدة لـ"جيش أراكان" في راخين: المتمرّدون اعتقلوا "14 أسير حرب"
A+ A-

أعلن #الجيش_البورمي أن متمردين بوذيين في ولاية #راخين غرب البلاد شنّوا فجر اليوم هجمات على أربعة مراكز للشرطة غير بعيدة عن الحدود مع #بنغلادش، بينما يؤكد المتمردون أنهم اعتقلوا 14 "أسير حرب".

منذ أسابيع، تتكثف المعارك بين العسكريين البورميين والمتمردين البوذيين في "جيش أراكان" المطالب بحكم ذاتي أوسع لسكان المنطقة التي تعد من الأفقر في البلاد. وأدى تصاعد العنف إلى فرار مئات الأشخاص الذين لجأوا إلى أديرة.

واستمرت الهجمات اليوم، ووقعت في منطقة بوثيدونغ شمال راخين، على ما ذكر ناطق باسم الجيش الجنرال زاو مين تون لوكالة "فرانس برس". وقال: "لا يمكننا أن نؤكد أنها هجمات شنها "جيش أراكان"، وليست لدينا معلومات عن ضحايا يحتمل أنهم سقطوا"، موضحا أن تعزيزات أرسلت إلى المكان.

وتعذر الاتصال بالمتمردين لتأكيد الهجوم أو نفيه، لكنهم أعلنوا على الانترنت أنهم "اعتقلوا 14 أسير حرب"، من دون أن يوضحوا ما إذا كانوا مرتبطين بهذا الهجوم.

وكان الجيش البورمي أعلن في 21 كانون الأول وقف إطلاق النار مع حركات التمرد الاتنية في شمال البلاد وشرقها. 

وأوضح أن هذا الإعلان لا يشمل ولاية راخين، حيث أجبرت أعمال العنف منذ آب 2017 أكثر من 700 ألف من الروهينغيا المسلمين على الفرار إلى بنغلادش، في ما اعتبره محققو الأمم المتحدة "إبادة".

واتهم "جيش أراكان" الجيش البورمي باستغلال وقف إطلاق النار في مناطق أخرى في البلاد، ليركز قواته في ولاية راخين. لكن حاليا لم يسجل إرسال تعزيزات إلى هذه المنطقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم