أرقام قياسية للإمارات في احتفالات رأس السنة

4 كانون الثاني 2019 | 19:46

المصدر: "النهار"

نجحت الإمارات العربية المتحدة في تحطيم عأرقام قياسية خلال احتفالاتها الأخيرة برأس السنة، بسبب الإقبال الكبير من السائحين على قضاء رأس السنة في دبي.

وكشفت السلطات الإماراتية في بيان رسمي، أن عدد المسافرين القادمين والمغادرين من دبى خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي وصل مليوناً و777 ألفاً و913 مسافرا، من بينهم مليون و643 ألفاً و95 مسافراً عبر المطارات، فيما بلغ عدد المسافرين براً 102 ألف و829 مسافراً، وبلغ عدد المسافرين عبر المنافذ البحرية 31 ألفاً و989 مسافراً.

وشهد يوم 28 كانون الأول الماضي أعلى رقم دخول للمسافرين إلى دبي، حيث وصل عددهم إلى 111 ألفاً و218 مسافرا، وهو ما يؤكد أن الولاية الإماراتية باتت عامل جذب كبير للسائحين خاصة في احتفالات رأس السنة في ظل الحفلات والمهرجانات والأجواء المناخية الرائعة باعتدال الأجواء، في الوقت الذي تشهد فيه المدن الأوروبية صقيعاً ودرجات حرارة منخفضة.

بينما سجلت إمارتا أبوظبي ورأس الخيمة أرقاماً قياسية، لتدخلا موسوعة "غينيس" خلال الاحتفالات برأس السنة، من خلال تنظيم أضخم عرض ألعاب نارية بطول 1000 متر على الأرض، مدته 20 دقيقة في أبوظبي، بينما دخلت رأس الخيمة الموسوعة العالمية بأطول سلسلة للألعاب النارية وأطول خط مستقيم للألعاب النارية خلال الاحتفال الذي شهدته جزيرة المرجان.

وشهد مهرجان الشيخ زايد التراثي في أبوظبي، تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية في الألعاب النارية، وذلك بأضخم عرض ألعاب نارية أقيم بطول كيلومتر على الأرض، مدته 20 دقيقة، تم خلالها إطلاق 19.450 طلقة، بوزن بلغ من 25 إلى 30 طناً، لتشكل لوحة فنية بارتفاع وصل إلى 150 متراً، بحضور 110 آلاف زائر، بينما شهدت شواطئ جزيرة المرجان في رأس الخيمة، عروض الألعاب النارية التي استمرت 13 دقيقة و20 ثانية.






"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard