(بالفيديو) تفاصيل تطريز فستان زفاف بريانكا شوبرا في مشغل "رالف لورن"

4 كانون الثاني 2019 | 13:09

المصدر: انستغرام

التطريز المنمّق بالزهور الذي استغرق أسابيع من العمل المضني لفريق "رالف لورن" لإنجازه.

نشر المصمم رالف لورن في حسابه بإنستغرام وضمن مجلته RL MAG تفاصيل التطريز الدقيق والمكلف الذي انشغل به حرفيو الدار لتنفيذ فستان زفاف ملكة الجمال السابقة بريانكا شوبرا من النجم نيك جوناس. قال المصمم رالف لورن في معرض شرحه عن تفاصيل تطريز الفستان في مجلته الخاصة: "لقد صممنا فستاناً يوحّد الحضارات بغنى تفاصيله الجامعة بين الغرب والشرق، وكان التحدي هو اختيار خامة راقية من القماش وتطريزه بغنى في التفاصيل من دون أن يكون ثقيلاً فيفسد رشاقة العروس أو يتعبها". 


لقد بلغ طول طرحة العروس 75 قدماً واستعان المصمم لتطريزها بـ 2.380 خرزة وأدخل قطعة من فستان زفاف والدة نيك القديم في خياطة الفستان الرائع الذي صممه رالف لورن والذي تضمن نحو مليوني خرزة.

الياقة التي انشغل بها المصمم لئلا تنثني فتحافظ على شكلها الراقي والعالي المحيط بالعنق.

استقدم المصمم خمسة عشر عاملاً في التطريز اليدوي من مومباي عملوا على المعطف الرقيق التابع للفستان وتم اعتماد تقنيات مختلفة في التطريز إما بخياطة قطع applique من التول مطرزة بشكل منفصل أو بالتطريز المباشر على القماش الـ"شانتيي" الذي استغرق لوحده كما عبّر المصمم على صفحته الالكترونية 1826 ساعة وأدخل المصمم32000 حجر لؤلؤي براق و5600 خرزة. وازدان المعطف بـ135 زراً مصنوعاً من الساتان لإقفاله حتى العنق. اما عن الفستان فأوضح المصمم أنه مطرز بأكثر من مليوني حجر لوحده!

تاريخ الزفاف المطرّز على الفستان بخيوط من الحرير.


هناك ثماني رسائل تضمنها الفستان وكانت مخبأة بين ثنياته وهي:

‎1- اسم عريسها بالكامل نيكولاس جيري جوناس.

‎2- تاريخ زفافهما

‎3- اسم والدي بريانكا، فوالدها أشوك توفي بعد معاناته مع السرطان في العام 2013.


‎4- "أوم ناما شيفاي" وهو مانترا هندي يذكّر باللورد شيفا

‎5- وتضمّن الفستان تطريزاً بالأجنبية للكلمات التالية:FAMILY

التطريز الذي اتخذ طابع الـ"VINTAGE" من حيث الرسوم اليدوية والأزرار المتراصّة التي كانت تزخرف فساتين الزفاف الملكية القديمة.

6- HOPE

7- LOVE

8- COMPASSION

اما نيك فضمّن التاكسيدو ايضاً قطعة من قماش فستان عروسه وطرز عبارة "حياتي" بالهندية". 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard