الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المباحثات التجارية الأميركية الصينية تعزز أسهم أوروبا

المصدر: "رويترز"
المباحثات التجارية الأميركية الصينية تعزز أسهم أوروبا
المباحثات التجارية الأميركية الصينية تعزز أسهم أوروبا
A+ A-

ارتفعت #الأسهم_الأوروبية بدعم من الأنباء عن إجراء مباحثات بين بيجينغ وواشنطن بشأن الحرب التجارية الدائرة بين أكبر اقتصادين في العالم، وذلك بعد أسبوع قاتم خيمت عليه ظلال تحذير نادر بشأن الإيرادات من شركة "أبل".

وصعدت الأسهم التي تتسم بالحساسية تجاه تطورات الحرب التجارية، مثل أسهم شركات السيارات والأسهم الصناعية وأسهم شركات التعدين، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم البنوك أيضا بعدما أعلنت الصين أنها ستُجري مباحثات تجارية على مستوى نواب الوزراء مع الولايات المتحدة يومي السابع والثامن من كانون الثاني.

وقفز مؤشر قطاع التعدين اثنين بالمئة، متصدرا قائمة الرابحين مع تعافي أسعار النحاس بفضل المباحثات التجارية، بينما ارتفعت أسهم قطاع السيارات واحدا في المئة وقفز مؤشر قطاع البنوك 1.3 في المئة.

كما ارتفع مؤشر قطاع النفط 1.8 في المئة بعد الأنباء عن المباحثات التجارية الصينية الأميركية، حيث أعطت تلك الأنباء دعما لأسعار النفط التي ارتفعت واحدا في المئة.

وربح المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 في المئة، بينما قفز المؤشر داكس الألماني واحدا بالمئة. وزاد المؤشر القيادي لمنطقة الأورو 0.9 في المئة.

وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا 0.6 في المئة بعدما كان مؤشرها قد انخفض أربعة بالمئة في أعقاب التحذير الذي أصدرته أبل بشأن الإيرادات.

اقرأ أيضاً: أسهم أوروبا تفتح على استقرار رغم التصعيد في الحرب التجارية

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم