الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

متحف اللوفر الباريسي الأكثر استقطاباً للرواد عالمياً استقبل أكثر من 10 ملايين زائر في 2018

متحف اللوفر الباريسي الأكثر استقطاباً للرواد عالمياً استقبل أكثر من 10 ملايين زائر في 2018
متحف اللوفر الباريسي الأكثر استقطاباً للرواد عالمياً استقبل أكثر من 10 ملايين زائر في 2018
A+ A-

تخطى متحف اللوفر الباريسي، أكثر المتاحف استقطاباً للرواد في العالم، عتبة عشرة ملايين زائر في 2018 وهو رقم غير مسبوق لمؤسسة للفنون الجميلة والآثار وفق إدارته.

وأكد رئيس المتحف ومديره جان لوك مارتينيز لوكالة "فرانس برس" الخميس، أن "أكثر من عشرة ملايين شخص زاروا اللوفر عام 2018 للمرة الأولى في تاريخه وفي تاريخ المتاحف كلها على ما أظن".

ومع 10,2 ملايين زائر، سجل اللوفر ارتفاعا بنسبة 25% مقارنة مع 2017 (8,1 ملايين زائر)، كما حطم رقمه القياسي لعدد الزوار (9,7 ملايين في 2012).

وفي 2017، تفوق اللوفر لناحية عدد الزوار على المتحف الوطني في الصين (8 ملايين زائر) و"متروبوليتن ميوزيم أوف آرت" في نيويورك (7,3 ملايين زائر).

وعزا مارتينيز هذا الرقم القياسي "لاستعادة السياحة الدولية إلى باريس عافيتها" بعد تراجع بنسبة 30% في عدد الزوار خلال السنوات القليلة الماضية بسبب الهجمات التي شهدتها.

كما أشار إلى أن العدد عائد بجزء منه إلى الأشغال التي شهدها المتحف في السنتين الماضيتين والتي زادت قدرته الاستيعابية.

وقال مارتينيز، "استحدثنا موقعا جديداً لإيداع الحقائب وآخر لبيع تذاكر الدخول فضلا عن تدشين موقع جديد لاستقبال المجموعات السنة الماضية، ما أتاح لنا تحسين قدرتنا على الاستقبال وزيادة الأعداد".

وكلّفت الأشغال حوالى 60 مليون أورو مُوّلت بجزء كبير منها في إطار الاتفاق مع متحف اللوفر أبوظبي قبل أكثر من عام، وفق مارتينيز.

كذلك انعكس إدخال خاصية بيع التذاكر مسبقا عبر الإنترنت تقليصا لمدة الانتظار ما استقطب أعدادا أكبر من الزوار ووزع نسب الارتياد على فترات النهار برمتها. ويمثل الأجانب حوالى ثلاثة أرباع الزوار، غير أن الفرنسيين لا يزالون الجنسية الأولى لرواد المتحف (2,5 مليون زائر أي 25% من المجموع).

ومن بين هؤلاء ثمة 565 ألف تلميذ. وأوضح مدير المتحف أن "هذا الجمهور عاد للاعتياد على زيارة اللوفر إذ إن إحدى التبعات الأولى للاعتداءات كانت الحد من الزيارات المدرسية".

ولدى الأجانب، لا يزال الأميركيون في صدارة الجنسيات بين زوار اللوفر مع 1,5 مليون زائر تقريبا.

واحتل السياح الصينيون المرتبة الثانية مع حوالى مليون زائر. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم