الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجميّل يدعم تحركات الاتحاد العمالي العام: وصلنا الى المحظور

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الجميّل يدعم تحركات الاتحاد العمالي العام: وصلنا الى المحظور
الجميّل يدعم تحركات الاتحاد العمالي العام: وصلنا الى المحظور
A+ A-

جدّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل دعوته إلى تشكيل حكومة إنقاذية من اختصاصيين، لافتا الى أن الناس تئنّ والاقتصاد على حافة الانهيار، سائلا: هل من المقبول أن نبقى من دون حكومة بسبب وزير؟ وكرّر مطالبته بوقف مهزلة المحاصصة من قبل السياسيين الذي يشكّلون الحكومة.

كلام رئيس الكتائب جاء بعد لقائه على رأس وفد كتائبي، وفدًا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر.

وضم الوفد الكتائبي: النائب الياس حنكش، نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ، نائب الأمين العام باتريك ريشا، عضو المكتب السياسي مجيد العيلي، ورئيس مصلحة الشؤون العمالية في الكتائب زياد كعدي.

الجميّل أبدى أسفه لأننا وصلنا الى المحظور، وإلى ما كنا نحذّر منه منذ سنة، أي من الخطوات الكارثية التي اتخذتها السلطة السياسية في السنوات السابقة، مشيرا الى أن الشعب يعاني وهناك عائلات لا قدرة لديها لشراء مازوت للتدفئة، ضاربًا مثالاً على ما وصلنا اليه، الشخص الذي تمّ توقيفه لأنه يسرق خبزا لإطعام عائلته.

أضاف الجميّل: "هناك جوع ووجع لدى الناس، والاقتصاد على حافة الانهيار"، سائلا: "هل من المقبول ان نبقى من دون حكومة بسبب وزير؟ وأضاف: "هل من المعقول في الوقت الذي يعاني فيه البلد والشباب يفكّر بالهجرة يختلفون على وزير"؟!

ولفت الى أن صرخة الاتحاد العمالي العام هي بداية، لأنّ الوجع كلّما زاد، ستكبر الصرخة، مؤكدا اننا الى جانب الاتحاد العمالي العام من أجل تصحيح الاعوجاج، ونكرّر مطالبتنا بوقف مهزلة المحاصصة من قبل السياسيين الذي يشكّلون الحكومة، وأردف: "تقاسم النفوذ بمنطق الزبائنية يجب ان يتوقّف".

وتوجه الى المسؤولين عن الملف الحكومي بالقول: "خذوا وقتكم وعالجوا مشاكلكم بهدوء، ولكن شكّلوا حكومة إنقاذية من أخصائيين قبل ذلك لتُدير البلد، وعندما تحلّون مشاكلكم شكّلوا الحكومة التي تريدون".

وشدد رئيس الكتائب على وجوب عدم تسييس الدعوة الى الإضراب من قبل المواطنين، مؤكدًا أننا كمعارضة الى جانب الشعب والاتحاد العمالي العام والى جانب كلّ من قلبه على الوطن.

الأسمر: تأليف حكومة من الأكفّاء نظيفي الكفّ هو بداية الحلول

رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر أكد على التعاون المثمر والسابق مع حزب الكتائب برئاسة الشيخ سامي الجميّل، مشيرا الى اننا نتبادل الآراء دائمًا للوصول الى النتائج التي تخدم الشعب والطبقة العمّالية.

ولفت الى أنّنا تعاونّا في السابق مع مجموعة من القوانين وفي قضايا عدّة، مشددا على أنّ المطلوب اليوم تعاون أكبر، خصوصًا ان الطبقة العمالية تعاني الأمرّين، وأردف: "مطلبنا الاساسي ضرورة تأليف حكومة فورًا لمعالجة الشعب وإنقاذه من المعاناة جرّاء الصراعات السياسية والوضع الاقتصادي المتردّي".

وأكد الأسمر أن تأليف حكومة من الأكفّاء نظيفي الكفّ ممّن يستخدمون الوزارات للخدمة العامة هو بداية الحلول، مشددا على ان هذا هو هدفنا من الإضراب العام، أي رفض الواقع السياسي الذي نعيش فيه.

وكرّر تأكيده أن التحرك غدًا ليس مُوجهًا ضد أحد، جازمًا بأننا على مسافة واحدة من كل الأفرقاء ونتعاون مع الجميع، نافيًا وجود أجندة سياسية لدى الاتحاد العمالي العام.

وتوجّه الأسمر الى كلّ المسؤولين، مُناشدًا إياهم ان يتعاونوا من اجل تأليف الحكومة، معتبرًا أنّ على الجميع أن يتحلّى بحسّ المسؤولية الوطنية، مشددا على ضرورة ألّا نتعلّق بالصغائر من أجل معالجة الواقع المرّ.

وجزم الأسمر بألّا نزول الى الشارع، لما قد يحمله من مخاطر في هذه المرحلة، وأضاف: نحن نُقيّم خطواتنا بالتعاون مع من يدعمنا.

وجدّد القول إننا نتطلّع الى حوار مع الجميع من أجل تأليف الحكومة، التي ستكون بداية الطريق الطويل نحو معالجة الأوضاع.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم