الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رجال دين يلعبون في مدينة الملاهي وينفخون البالونات... ما القصة؟

جاد محيدلي
رجال دين يلعبون في مدينة الملاهي وينفخون البالونات... ما القصة؟
رجال دين يلعبون في مدينة الملاهي وينفخون البالونات... ما القصة؟
A+ A-

أول ما يخطر في بالنا عند الحديث عن رجال الدين هو الجدية والصرامة، لكن الفنان السعودي، خالد زاهد، أراد تغيير هذه الصورة النمطية الخاطئة وإلقاء الضوء على رجال الدين من منظور مختلف، فهم بالنتيجة بشر مثلنا. وبعدما قابل زاهد أشخاصاً متدينين، يستمتعون بحياتهم مثل بقية الناس، جاءت فكرة إطلاق سلسلة فنية تحت عنوان "بساطة الإسلام"، وذلك بهدف التأكيد على أن الدين الإسلامي هو دين يُسر وليس عسر.

وفي حديث الفنان زاهد مع CNN، قال "أنت مرآة نفسك، لذا حاول أن تعكس جمال ذلك، واترك صورة إيجابية في عقول الأشخاص عنك وعن دينك"، كما اعتبر زاهد أن الفن "هو بمثابة أداة قوية لنقل أي رسالة دون التطرق للحديث أو تقديم أي توضيح. فالصورة هي بالفعل، كما يُقال، تُغني عن ألف كلمة". وحاول خالد في سلسلته إظهار الجانب الآخر المظلوم من الدين الإسلامي، وهو يعتبر أن بعض الناس تخاف من رجال الدين وبعضهم يعتقد بأنهم لا يعيشون حياتهم كبقية الناس على الرغم من أنه لم تذكر أي سورة في القرآن الكريم أن اللعب والضحك وأكل "الآيس كريم" مثلاً ممنوع.

وفي هذا الإطار أطلق الفنان الشاب مجموعة من الصور تُظهر رجال دين في مواقف مختلفة لا نراها يومياً في المجتمع، فأظهر شيخاً يلعب في مدينة الملاهي وآخر يقفز على "الترومبولين" وهو يضحك، بالإضافة الى شيخ يقوم بنفخ البالونات الملونة.

يُذكر أن هذا المشروع ليس الأول من نوعه بالنسبة لخالد، ففي عام 2017 أطلق دمية "أمل" التي تشبه باربي لكنها ترتدي عباءة وليها جناحين مصنوعين من باب السيارة، في إشارة الى حق المرأة بالقيادة.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم