السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ضحية جديد لمانشستر... ورقم مميز لسولسكاير

المصدر: "أ ف ب"
ضحية جديد لمانشستر... ورقم مميز لسولسكاير
ضحية جديد لمانشستر... ورقم مميز لسولسكاير
A+ A-

سقط #تشيلسي في فخ التعادل السلبي على ملعبه مع ساوثهامبتون، في حين حقق #مانشستر_يونايتد فوزه الرابع بإشراف مدربه الجديد النروجي أولي غونار سولسكاير، إثر تغلبه على مضيفه نيوكاسل 2-0، في المرحلة 21 من #الدوري الانكليزي، والتي تختتم اليوم الخميس بلقاء قمة بين #ليفربول المتصدر ووصيف #مانشستر_سيتي.

ورفع تشيلسي رصيده الى 44 نقطة في المركز الرابع، لكنه بات يتقدم بفارق 3 نقاط فقط عن أرسنال الخامس، الذي تغلب على فولهام 4-1 و6 نقاط عن مانشستر يونايتد.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، شارك المهاجم الإسباني ألفارو موراتا أساسيا بدلا من الفرنسي أوليفييه جيرو المصاب في كاحله في صفوف تشيلسي، لكن الفريق اللندني وجد صعوبة في اختراق دفاع ساوثهامبتون المنظم ومن ورائه الحارس المتألق أنغوس غان.

ورافق العقم الهجومي كتيبة المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري ثلاث مرات في مبارياته الخمس الأخيرة، ما يؤكد حاجة الفريق الى مهاجم من الطراز العالمي لا سيما في ظل تراجع مستوى موراتا.

وكان ساري اضطر الى إشراك البلجيكي إيدين هازارد في مركز رأس الحربة، لأنه لا يثق كثيرا بموراتا، الذي لم يسجل في الدوري المحلي منذ 4 تشرين الثاني الماضي.

أما مانشستر يونايتد، فتابع صحوته منذ ان تولى سولسكيار الإشراف عليه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، وحقق فوزه الرابع تواليا بتغلبه على نيوكاسل بهدفين نظيفين.

وعادل سولسكاير بالتالي أفضل إنطلاقة لمدرب في تاريخ مانشستر يونايتد، والذي كان يحمله الاسكتلندي السير مات بازبي.

ووجد "الشياطين الحمر" صعوبة في اختراق دفاع نيوكاسل الصلب في الشوط الأول، لكن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي شارك منتصف الشوط الثاني نجح في افتتاح التسجيل بعد نزوله بـ38 ثانية، عندما استغل كرة مرتدة سددها ماركوس راشفورد من ركلة حرة مباشرة ولم يلتقطها حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا ليتابعها داخل الشباك (64). ورفع لوكاكو رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم في الدوري المحلي.

وأضاف راشفورد الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة مررها فيها لوكاكو الكرة باتجاه التشيلي ألكسيس سانشيز، العائد إلى الملاعب بعد إصابة ابعدته 5 أسابيع ليمرر كرة حاسمة باتجاه راشفورد المنفرد بالحارس ويودعها شباكه (80).

أما سولسكاير، فكان سعيداً لان فريقه احتفظ بنظافة شباطه للمرة الاولى في المباريات الاربع التي أشرف عليها بعد فوزه على كارديف 5-1 وعلى هادرسفيلد 3-1 وعلى بورنموث 4-1 وقال: "أخيراً، حافظنا على شباكنا عذراء. قمنا بعمل احترافي. لم نقدم أفضل مستوى لنا لا سيما في الشوط الاول كما لو اننا نخوض مباراة تكريمية، لكننا سيطرنا على مجريات المباراة ونجحنا في تسجيل هدفين".

وفي المباريات الأخرى، فاز بيرنلي على هادرسفيلد 2-1، وكريستال بالاس على ولفرهامبتون 2-0، وتعادل بورنموث مع واتفورد 3-3 ووست هام مع برايتون 2-2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم