ترامب يحذر من استمرار الإغلاق الحكومي فترة طويلة

2 كانون الثاني 2019 | 23:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ترامب (ا ف ب).

حذر الرئيس الأميركي دونالد #ترامب من أن الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية الذي دخل يومه الثاني عشر الأربعاء، قد يستمر "مدة طويلة" فيما يصر على مطلبه بالحصول على مليارات الدولارات لبناء جدار حدودي مع المكسيك.

وقبل يوم من تولي الديموقراطيين السيطرة على مجلس النواب، لم تصدر أية مؤشرات على تراجع ترامب عن إصراره على الحصول على 5 مليارات دولار لبناء جداره الجنوبي "الجميل".

وقال خلال اجتماع للحكومة "نحن نتحدث عن الأمن القومي"، قبل محادثات في البيت الأبيض مع كبار المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين.

وأضاف "إنه أمر شديد الأهمية بحيث لا يمكن التراجع عنه"، مضيفا أنه مستعد للتشبث بموقفه، "كل الوقت اللازم" لتأمين الأموال التي يريدها من الكونغرس.

وقال ترامب: "أظن أن الناس في هذا البلد يعتقدون أنني على صواب، وقد يمر وقت طويل" قبل إعادة فتح المؤسسات الحكومية التي طالها الإغلاق بسبب الخلاف على الميزانية.

ويستعد ترامب للقاء الديموقراطيين نانسي بيلوسي وتشاك شومر في مسعى لكسر الجمود حول مطلبه تمويل الجدار، في أول لقاء يجمع بين ترامب وبيلوسي التي ستتولى منصب رئيسة مجلس النواب الخميس، وشومر، زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، منذ لقائهم الذي شابه الخلاف في 11 كانون الأول في المكتب البيضاوي.

ويقول الديموقراطيون إن مسألة بناء الجدار، التي كانت من أهم وعود ترامب الانتخابية، هي تشتيت للانتباه عن قضايا الهجرة الأكثر تعقيدا وأداة يستخدمها ترامب لحشد دعم قاعدته المحافظة.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard