الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما هي الأم البديلة التي تلجأ إليها كيم كارداشيان بدل الحمل؟

المصدر: "صيحات"
سناء منصور
ما هي الأم البديلة التي تلجأ إليها كيم كارداشيان بدل الحمل؟
ما هي الأم البديلة التي تلجأ إليها كيم كارداشيان بدل الحمل؟
A+ A-

أُعلن اليوم أنّ كيم كارداشيان تنتظر مولودها الرابع لكن من أم بديلة، هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ كيم إلى بديل إذ أنّها قامت بذلك من قبل مع ابنتها شيكاغو، كيم تعاني من مشاكل تمنعها من الحمل والأم ترغب بطفل رابع! 

وقد تمّ الاعلان أنّ الأم البديلة ستضع المولود في شهر مايو/أيّار وسيكون ذكراً.


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BrtYyW_nnsp]]


قرار اختيار أم بديلة هو أمر صعب، فكيم بالعادة تمنح الأم أجراً شهرياً مع تكاليف زيارة الطبيب والإنجاب طبعاً، وتسعى دائماً أن تكون الأم بأفضل حالتها وتراقبها دائماً.

فما هي الأم البديلة؟


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bo2QMfpnprq]]


يمكن للام البديلة أن تحمل من خلال تلقيحها بسائل الرجل وهكذا تصبح مرتبطة بالولد بيولوجياً، لكن بهذه الحالة، تمضي الأم تعهداً يقتضي عليها عدم الاقتراب من المولود أو الاعتراف له بأي شيء. 

لكن الحالة مختلفة مع كيم! 


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BoUuB9XnuPA]]


تلعب الأم البديلة هنا دور الحامل فقط من دون أن تكون مرتبطة بالولد جينياً، إذ يمكن اعتبارها "رحماً بديلاً" واسم المصطلح "تأجير الرحم". يتم الإخصاب بهذه الحالة خارج الجسم من خلال تلقيح بويضة المرأة بسائل الزوج في المختبر ليتم لاحقاً الزراعة داخل رحم الأم البديلة.

ويمكن أن تلجأ العائلة كما فعلت كيم إلى وكالة متخصصة بتأجير الرحم، حيث تكون الشروط قانونية وتطلع العائلة على العديد من المرشحات قبل اختيار الأم البديلة. 

وكل بلد يفرض قوانين مختلفة حول الأمر، ففي بريطانيا مثلاً، لا يمكن أن يُقدّم للأم البديلة أجر، وتقول المصادر إنّ العملية كلها كلّفت كيم بمولودتها الثالثة حوالى 100 ألف دولار. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم