السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إيران تحتجز ثلاثة أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "بالخطأ"... "يتلقّون معاملة حسنة"

المصدر: (أ ف ب)
إيران تحتجز ثلاثة أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "بالخطأ"... "يتلقّون معاملة حسنة"
إيران تحتجز ثلاثة أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "بالخطأ"... "يتلقّون معاملة حسنة"
A+ A-

قالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان اليوم، أن السلطات الايرانية تحتجز ثلاثة مواطنين اردنيين دخلوا المياه الاقليمية الايرانية من "طريق الخطأ" عندما كانوا يقومون برحلة صيد في المياه الاماراتية الخميس الماضي.

ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة ماجد القطارنة قوله إن "وزارة الخارجية الإيرانية قد اعلمت سفارتنا في طهران منذ يوم امس الثلثاء بوجود ثلاثة أردنيين تم احتجازهم في المياه الإقليمية الإيرانية، حيث كانوا قد دخلوا بطريق الخطأ أثناء قيامهم برحلة صيد بحري بالمياه الاماراتية الخميس الماضي مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية اخرى".

واضاف ان "الوزارة تواصلت لهذا الأمر مع الجانب الايراني الذي اكد أن المواطنين الثلاثة يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة وأن عملية احتجازهم ستكون قصيرة، حيث سيتم عرضهم على محكمة في مدينة بندر لينك الواقعة في جنوب غرب إيران".

واوضح القطارنة أن "السفارة (الاردنية في طهران) تلقت اتصالا هاتفيا صباح هذا اليوم (الاربعاء) من أحد المواطنين المحتجزين، حيث أكد أنهم بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة من قبل السلطات الايرانية وأنه سيترتب عليهم دفع غرامة وتقديم كفالة قانونية للمحكمة تمهيدا لإطلاقهم".

وتابع انه "بناء على ذلك قامت السفارة بالتواصل مع الخارجية الإيرانية للاستفسار عن تفاصيل هذه الإجراءات والتي ستقوم السفارة بتنظيمها بالتنسيق مع السلطات الرسمية الإيرانية للمساعدة في الإفراج عنهم وعودتهم سالمين بأسرع وقت ممكن".

ووفق الخارجية، وقع الحادث الخميس الماضي وكان في المركب إضافة الى الاردنيين الثلاث، إماراتي ومصريان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم