الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"رسالة حياة" أطلقت "تعهد سلام"

"رسالة حياة" أطلقت "تعهد سلام"
"رسالة حياة" أطلقت "تعهد سلام"
A+ A-

احتفلت جماعة "رسالة حياة" بقداس السلام في دير الحياة الجديدة - انطلياس، في مشاركة وزير الإعلام #ملحم_الرياشي والنواب: فريد البستاني، ميشال معوض هاغوب ترزيان، والوزير السابق سليم الصايغ وفاعليات.

ترأس القداس المؤسس والأب العام للجماعة وسام معلوف الذي القى عظة تناول فيها معنى السلام، ومما قال: "إن عيش هذا السلام يكون بمواجهة التحديات وليس بالهرب منها، أنتم الملح وأنتم النور ستنغمسون في هذا العالم بالحب، وبالتالي مدعوون الى أن تكونوا شهودا متمسكين بهذا السلام، وبهذا السلام تنتصرون على التحديات وتشهدون للفرح في مواجهة الحزن، وتجسدون محبة عملية فنحن كتلاميذ دعوتنا أن نجسد ما نقوله بالفعل".

ثم قدم الممثل أسعد رشدان شهادة حياة تناول فيها تجربته مع "رسالة حياة "، فيما تلا الوزير الرياشي إحدى "النوايا " التي رفعت من اجل السلام في لبنان والعالم.

وفي ختام القداس تلا الحضور "تعهد السلام" الآتي نصه: "نحن الواقفون هنا، نتعهد اليوم أمام الله وذواتنا وبعضنا البعض، أن نعمل جاهدين لنكون صانعي سلام فنرفض كل وسائل العنف والظلم والحرب والقتل واللاعدالة الإجتماعية، وسنسعى لنعمل بكل قوتنا، رغم محدوديتنا، على بناء حضارة المحبة والسلام واللاعنف، داعين الأكثرية الصامتة إلى الإنضمام معنا في المطالبة بحل النزاعات بطرق لاعنفية، نريد أن نضيء شمعة في بحر الظلمات، فحين نتحد معا نولد نورا يقود إلى حياة جديدة. نعم للحياة، نعم لتحقيق أحلامنا وطموحاتنا، نعم للعيش في وطن يصون كرامة الإنسان، نعم للمواجهة اللاعنفية، سنناضل لنبني عالما جديدا، شريعته المحبة وقاعدته المشاركة بالخيرات وسياسته، احترام الإنسان ومكافحة الفقر والظلم فيتحد البشر اجمعين أخوة وتبلغ البشرية مآلها، آمين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم