أفضل البلدان للأعمال التجارية في العام 2019 (صور)

2 كانون الثاني 2019 | 16:19

المصدر: "فوربس"

  • المصدر: "فوربس"

سنغافورة.

نجت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من التصويت على حجب الثقة، الذي دعا إليه حزبها المحافظ الأسبوع الماضي ضمن معركة #بريكست. وقالت للصحافيين بعد التصويت: "نحن بحاجة الآن إلى مواصلة مهمة تسليم بريكست إلى الشعب البريطاني وبناء مستقبل أفضل لهذا البلد".

وبالتزامن مع تحديد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يعتبر مستقبل البلاد غامضاً، إلا أنه لا يزال جاذباً للأعمال، ما جعله يتصدر للعام الثاني على التوالي قائمة "فوربس" السنوية "أفضل البلدان للاعمال التجارية في العام 2019".

وأوضح كبير الاقتصاديين في وكالة "موديز"، مارك زاندي: "إن المملكة المتحدة لديها اقتصاد معولم أكثر انفتاحاً من معظم أنحاء العالم في التجارة والاستثمارات وتدفق رؤوس الأموال، ومنذ وقت قريب، الهجرة".

واللافت بالامر أيضاً هو غياب الولايات المتحدة عن الدول العشر الأولى إذ انخفضت بخمس نقاط هذا العام إلى المركز السابع عشر، بفارق نقطة عن اسبانيا. وخسر أكبر اقتصاد في العالم نحو 19.5 تريليون دولار على الحريات الشخصية والتجارية والنقدية.

فما هي الدول الأخرى الجاذبة للأعمال التجارية والتي تستحق الاستثمار فيها العام 2019؟

1- بريطانيا

2- السويد

3- هونغ كونغ

4- هولندا

5- نيوزيلندا

6- كندا

7- الدنمارك

8- سنغافورة

9- اوستراليا

10- سويسرا

اقرأ أيضاً: لبنان الـ 10 عربياً في قائمة أفضل البلدان للأعمال

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard