الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش يضرب بقوة في الدوحة

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش يضرب بقوة في الدوحة
ديوكوفيتش يضرب بقوة في الدوحة
A+ A-

ضرب الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف أول، بقوة في مستهل مشواره في دورة #الدوحة الدولية للتنس، بفوزه السهل على البوسني دامير دزومهور 6-1 و6-2.

واحتاج ديوكوفيتش، الفائز بلقب هذه الدورة عامي 2016 و2017، إلى 55 دقيقة فقط لكي يتخلص من دزومهور ويحقق فوزه الثاني على منافسه البوسني من أصل مواجهتين بينهما.

ويدخل الصربي (31 عاماً) الموسم الجديد في موقع المرشح الأبرز للهيمنة، إثر نصف ثان من عام 2018 تمكن فيه من الفوز بلقبين كبيرين (ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) والعودة لصدارة التصنيف العالمي بعد غياب في مطلع العام بعد خضوعه لعملية جراحية طفيفة لمعالجة إصابة في المرفق.

وبعد غيابه عن دورة الدوحة الموسم الماضي بسبب الاصابة، يأمل ديوكوفيتش، الفائز السبت بلقب دورة أبوظبي الاستعراضية على حساب الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، في أن يبدأ العام بلقب ثالث له في هذا الدورة، من أجل أن يتحضر بأفضل طريقة لمحاولة الفوز بلقب سابع في بطولة أوستراليا المفتوحة التي تنطلق في 14 الشهر الحالي.

ومن المفترض ألا يواجه الصربي صعوبة في تخطي الدور الثاني ايضاً، إذ يلتقي المجري مارتون فوشوفيتش الفائز على الروماني ماريوس كوبيل 6-3 و6-2.

وكان ديوكوفيتش سعيدا بطبيعة الحال بتحقيق فوزه الـ11 توالياً في الدوحة (بما أنه فاز باللقب عامي 2016 و2017 وغاب عن 2018)، قائلاً "ان أبدأ الدورة بالطريقة التي لعبت فيها، هذا الأمر يمنحني ثقة كبيرة جداً بالتأكيد ويجعلني سعيدا".

وواصل: "في اليوم الأول من العام الجديد، أود أن أتمنى عاما سعيدا للجميع والكثير من المشاعر الجميلة وكرة مضرب ممتعة".

كما تأهل الى الدور الثاني السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الباحث عن استعادة المستوى الذي خوله احراز القاب بطولات أوستراليا (2014) ورولان غاروس (2015) وفلاشينغ ميدوز (2016)، وذلك بفوزه على شريكه في فئة الزوجي الروسي كارين خاتشانوف المصنف ثالثا بنتيجة 7-6 (9-7) و6-4.

ويلتقي فافرينكا، الذي تراجع في تصنيف المحترفين الى المركز 66 بسبب تأثره بالاصابة، في الدور الثاني السويسري نيكولاس ياري الفائز على الهولندي روبن هازه.

وانتهى مشوار البلجيكي دافيد غوفين السادس عند الدور الأول بخسارته أمام الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-3 و4-6 و6-7 (4-7)، فيما تأهل الإيطالي ماركو تشيكيناتو الرابع بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-4 و6-2، والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بفوزه على القطري مبارك شنان زايد 6-1 و6-3، والصربي دوشان لايوفيتش بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-3 و7-6 (7-5)، والأرجنتيني غيدو بيا على التركي شيم ايلكل 7-6 (7-1) و6-3.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم