الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قراصنة يخترقون نظام "بصمة الوريد" بـ"يد شمعية"!

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
A+ A-

يسابق العلماء الزمن لابتكار آليات جديدة ووسائل للحماية، سواء كانت تعتمد على بصمة اليد أو بصمة العين أو تقنية بصمة الوريد، والتي تعد طريقة بيومترية تمسح الأوردة في يدك، والتي تلقت صدمة قوية بعدما تم اختراقها باستخدام يد زائفة مصنوعة من الشمع.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإنّ جان كريسلير وجوليان ألبرشت أعلنا خلال مؤتمر "Chaos Communication Congress hacking" نجاحهما في اختراق نظام بصمة الوريد، وتجاوز الماسحات الضوئية التي صنعتها شركة "هيتاشي" و"فوجيتسو"، والتي تغطي 95% من سوق الماسحات الضوئية المستخدمة في التقنية.

وكانت تقنية بصمة الوريد الأكثر أماناً خلال الفترة الماضية، وبخاصة أنّ بصمة الأصابع تترك أثراً على الأشياء التي تلمسها، وهو ما يسهل محاكاتها وتقليدها، إلا أن القراصنة التقطوا 2500 صورة لليد بكاميرا SLR قبل أن تتم إزالة فلتر الأشعة تحت الحمراء لتسليط الضوء على الأوردة تحت الجلد بشكل أفضل، ثم أخذوا تلك الصور، وأنشأوا يداً مصنوعة من الشمع بتفاصيل عروق الشخص الحقيقي من الداخل. وكان هذا النموذج الشمعي كافياً لتجاوز نظام توثيق الوريد.

بصمة الوريد لم تُستعمل حتى الآن في حماية أي هواتف ذكية، إلا أنّها تستعمل في تأمين بعض المباني المهمة، مثل وكالة الاستخبارات الألمانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم