في ليلة رأس السنة...تعرّف على فوائد الشمبانيا!

31 كانون الأول 2018 | 18:43

المصدر: النهار

  • المصدر: النهار

الشمبانيا في ليلة رأس السنة.

نجدها حاضرة في المناسبات والأعياد، هذه الرغوة التي تطفو على سطحها تحثك على تذوقها، كؤوس الشمبانيا تُرفع في ليلة رأس السنة لكن هل تساءلت يوماً عن فوائدها؟ في هذه السطور ستُقدم لنا اختصاصية التغذية جويل فرحة أبرز فوائد الشمبانيا الصحية.

أثبتت الدراسات وفق فرحة ان "الشمبانيا تقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والدماغية، كما انها تحتوي على سعرات حرارية أقل من النبيذ الأحمر والأبيض وأيضاً أقل من البيرة وربما هذا ما يُميزها عن غيرها من الكحول".

السعرات الحرارية في الشمبانيا

برأي فرحة ان "الدراسات والأبحاث أظهرت ان احتساء 3 كؤوس من الشمبانيا في الأسبوع يقلل من مخاطر الإصابة بالألزهايمر والنسيان. لذلك يمكن لنا الإستمتاع بشرب الشمبانيا بإعتدال شرط التخفيف من تناول المقرمشات والأطعمة غير الصحية في المقابل، لأننا بذلك نستهلك سعرات حرارية أكثر بالإضافة الى أضرار الأطعمة غير الصحية على صحتنا."

تشير اختصاصية التغذية ان "كأس الشمبانيا يحتوي على 95 سعرة حرارية، وان 250 ملل من الشمبانيا يوازي قطعة دوناتس. لذلك ننصح الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية او يحافظون على وزنهم ان يتذكروا كمية السعرات الحرارية التي يستهلكونها، كماعليهم ان يتذكروا انهم يستبدلون الحلويات بالكحول ، فعلى سبيل المثال لا الحصر يساوي كأس الشمبانيا قطعة الـdigestive المغطسة بالشوكولا."

كما نصحت فرحة لكل من يعاني من حالة طبية او كل امرأة حامل باللجوء الى المشروبات الروحية غير الكحولية مثل الشمبانيا غير الكحولية وغيرها من الخيارات للإستمتاع بحفلة ليلة رأس السنة دون أضرار.

كل سنة وانتم بألف خير".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard