الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعرف إلى أقوى 10 أفلام منتظرة في 2019!

حسام محمد
تعرف إلى أقوى 10 أفلام منتظرة في 2019!
تعرف إلى أقوى 10 أفلام منتظرة في 2019!
A+ A-

يتتبع عشاق مشاهدة الأفلام السينمائية أخبار آخر ما أنتج في العالم، وخصوصاً أولئك الذين يدمنون مشاهدة الأفلام في صالات العرض العالمية، في ظل التطور التكنولوجي في تلك الصالات، حيث يبحث أولئك عن مواعيد العرض الأولى للأفلام حديثة الإنتاج.

ونشر موقع مهتم بآخر ما أنتج قائمة بـ 10 أفلام وصفها بالأكثر انتظاراً، جميعها ستعرض في عام 2019، وكانت كما يلي:

1- Captain Marvel خيال علمي

فيلم من إنتاج مارفل وإخراج كل من آنا بودين وريان فليك؛ من المفترض أن يعرض في آذار، ويتمحور حول «كابتن مارفل» إحدى أقوى شخصيات عالم «مارفل السينمائي» الخارقة لما تتمتَّع به من قُوى خاصة ومميزة بين القدرة على الطيران بسرعة هائلة والتلاعب بالطاقة وأشياء أخرى.


وعلى عكس ما قد يتوقع البعض، يعود الفيلم بالزمن للوراء وتحديدًا التسعينات، فيوَضّح بالتفصيل كيفية حصول الطَيَّارة كارول دينفرز على قواها الخارقة، وأين كانت أثناء الحروب والأهوال التي جَرَت بالأعمال السابقة لعالم مارفل السينمائي.

2- The Irishman فيلم جريمة

أحد أكثر الأفلام المُنتَظَرة في عام 2019 من إخراج مارتن سكورسيزي، وبطولة روبرت دي نيرو، وآل باتشينو وهارفي كيتل. وهو فيلم جريمة وسيرة ذاتية مُقتبس من كتاب بني بدوره على قصة حقيقية تناولت حادث اختفاء جيمي هوفا زعيم "نقابة العمال الأميركية" وما تلاه من بحث عنه ومُحاولة فك الغموض حول علاقة أحد مسؤولي نقابة العمال بالجريمة.


3- Aladdin... رسوم متحركة

في 2010 أخذت شركة "ديزني" خطوة فارقة في تاريخ صناعتها للأفلام، حين أنتجت نُسخة سينمائية جديدة من قصة "أليس في بلاد العجائب" التي سبق وقدمتها «ديزني» عام 1951. الفارق أن النسخة القديمة كانت رسوم مُتحركة؛ أما الحديثة فجاءت في هيئة «لايف-أكشن»؛ مما زاد الشريحة العُمرية المُخَاطَبَه، ونَتَج عمه جَني أرباح هائلة.


ومع نجاح التجربة كررت الشركة الفكرة عدة مرات حتى بات وجود مثل تلك الأعمال ضمن قوائم الأفلام المُنتظرة أمرًا مُتكرر الحدوث، وبعد أكثر من 20 عامًا يُعاد تقديم قصة "علاء الدين ومصباحه السحري" الكلاسيكية الشهيرة. وفي هذه النسخة يؤدي النجم ويل سميث دور جِنَّي المصباح الذي سبق وآدَّاه صوتيًا الراحل روبين ويليامز؛ مما يضع سميث في مُقارنة لا يُحسَد عليها.

4- The Lion King... رسوم متحركة

قَدَّمت ديزني في عام 2014 أحد أفضل أعمال رسومها المتحركة، حيث تربع فيلم "الأسد الملك" على عرش الإيرادات مُقتربًا من المليار دولار ليصبح الأعلى ربحًا في عام إنتاجه، فيما شَغَل المرتبة رقم 46 ضمن قائمة "IMDb" لأفضل 250 فيلمًا بتاريخ السينما، وقد فاز بجائزتي "أوسكار" وجائزة "بافتا" وثلاث جوائز "غولدن غلوب".


جدير بالذكر أن النسخة الحديثة لن تُقَدَّم في إطار فانتازي فحسب بل وموسيقي أيضًا، لكل ما سبق يتحمَّس الكثيرون لهذا العمل، ويتَوَقَّعون أن يصبح أكثر إمتاعًا مع المؤثرات الصوتية والبصرية الحديثة.

5- Hobbs & Shaw .. أكشن

مع النجاح المستمر لسلسلة "The Fast & Furious" وزيادة مُتابعيها جزءاً بعد آخر، بدا منطقيًا تقديم أفلام أخرى تتقاطع أحداثها مع هذا العالم المليء بالمغامرة.

وهو ما نتج منه أحد أكثر أفلام الأكشن انتظارًا في 2019 "Hobbs & Shaw" وهو من بطولة دواين جونسون وجايسون ستاثام، وفيه يؤديان شخصيتي لوك هوبز وديكارد شو، تمامًا كما في السلسلة. ومع أن صناع العمل يتكتمون على التفاصيل، إلا أن الجُمهور هيَّأ نفسه لمغامرة جديدة ومثيرة.


6- The New Mutants... رعب

فيلم يجمع بين الرعب والخيال العلمي، أخرجه جوش بون، وشارك فى بطولته نجوم شباب أبرزهم: مايسي ويليامز – وأنيتا تايلور جوي – وتشارلي هيتون.

وتدور فكرة العمل الذي تأجل عرضه من 2018، حول خمسة مُتَحَوِّلين جُدد يُحبسون بالإكراه داخل مصحة سرية، وفيما يكتشفون قدراتهم الخارقة، ويُقررون البحث عن وسيلة للخروج مهما كلفهم الأمر من معارك وخسارات، مُدركين أن السبيل الوحيد لإنقاذ أنفسهم هو الهروب من خطايا ارتكبوها بالماضي.


7- Pet Sematary... رعب

بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلم الرعب "It" المُقتبس من رواية لستيفن كينج، وتحطيمه عدة أرقام قياسية، اتجهت أنظار صناع السينما لقصص كينج الصالحة للتحويل إلى أفلام. ومنها رواية "Pet Sematary" التي نشرت في 1983 وترشحت لجائزة أفضل رواية بفئة الفانتازيا، ثم تُحَوَّلت لفيلم عام 1989.


ويحكي الفيلم عن طبيب ينتقل مع عائلته للعَيش خارج المدينة بالقرب من مقبرة للحيوانات الأليفة، بعدها يتوفى ابنه فيُقرر دفنه بالمقبرة على أمل عودته من الموت وفقًا لحكايات الجيران، وهو ما يتحقق فعلًا، ولكنه عاد بكيان شيطاني ما يقلب الأحداث رأسًا على عقب.

8- Chaos Walking... مغامرة وخيال علمي

فيلم جديد من تأليف الكاتب تشارلي كوفمان صاحب الأفكار الغريبة والأفلام غير التقليدية، وهو بمثابة الجزء الأول ضمن ثلاثية مُقتبسة من رواية حملت عنوان "The Knife of Never Letting Go".

وهو عمل فني يجمع بين المغامرة والخيال العلمي، تدور أحداثه في المستقبل؛ إذ يُعتًقَد أن إحدى المؤسسات أطلقت جرثومة تسببت في قتل كل النساء، وانتشار ضجيج لا نهائي لدى الرجال نتج من اكتسابهم القدرة على سماع أفكار كافة الكائنات الحية؛ مما يجعل الحياة غير مُحتَمَلَة.


9- Little Women... فيلم روائي

فيلم عن رواية "النساء الصغيرات" إحدى أشهر الروايات النسائية الكلاسيكية، كتبتها لويزا ماي ألكوت على جزأين، نُشرا في 1868 و1869 على التوالي ليُحققا نجاحًا كبيرًا. وهي رواية ملحمية مُقتبسة من الطفولة الشخصية للمؤلفة، تناولت فيها حياة أربع شقيقات ومُعاناتهن أثناء العَيش مع والدتهن بعد رحيل والدهنَّ للمشاركة بالحرب الأهلية الأميركية.


10- The Addams Family... رسوم متحركة

عائلة آدامز، عائلة خيالية صممها الرسام الكرتوني تشارلز آدامز، تدور حول صبي وفتاة تبدأ مُعاناتهما بميلاد أخيهما الصغير؛ مما يدفع والدهما للبحث عن مُرَبِّية. وبالفعل يعثر على فتاة جميلة تتعلق بها أفراد الأسرة دون أن يُدركوا هدفها الخَفي، وحدهما الطفلان لا ينخدعان بها؛ فتحاول التخلص منهما، فيما يُحاولان هما كشف الحقيقة.


ظهرت عائلة آدامز إعلاميًا للمرة الأولى عام 1938 ويبدو أنها أثارت خيال صناع الدراما والسينما والرسوم المتحركة ما نتج منه العديد من الأعمال الفنية. وقد تشجَّع أخيراً غريغ تيرنان وكونراد فيرنون إلى إعادة تقديم "The Addams Family" خلال فيلم رسوم متحركة ثلاثي البعد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم