ساندرين الراسي تنقل معاناة شقيقتها... وجورج ضدّ إطلالتها (فيديو)

31 كانون الأول 2018 | 17:51

المصدر: "النهار"

ساندرين الراسي.

بعد غياب، اختارت ساندرين الراسي أن تعود بأغنية بعنوان "صورة ببالي" صوّرتها على طريقة الفيديو كليب بإدارة المخرج فادي حداد وإنتاج شركة "DBD Talent". العودة لساندرين كانت بقضية موجعة معنية بالمرأة التي تُسلب من حقّها بالأمومة، وتقول لـ"النهار": "أحببتُ أن أضيئ على موضوع اجتماعي منسيّ، لا سيّما أنّ الطفل هو مستقبل الأجيال المقبلة. بحثت عن فكرة اجتماعية أطلّ فيها على الناس بصورة حقيقية تعبّر عن أفكاري ومبادئي في الحياة. لست مجرد فنانة ترغب في أضواء الشهرة وتؤدي موضوع حب، أؤمن أنّ الفن هو رسالة و"صورة ببالي" أردتها أن تكون في هذا الشكل".

وكشفت عن تحضيرها لإطلاق أغنيتها الثانية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب أيضًا، لافتة إلى أنها ستقوم بإصدار عمل جديد كل ثلاثة أشهر في رعاية الشركة المنتجة. 


لا تجزم ساندرين استمرارها في خط القضايا بأعمالها المقبلة، لكنّها تلفت إلى أنها تتمنّى "أن يكون لي صوت يُسمع عندما أنادي بحقوق الرجل والمرأة والطفل، وقد استمر في الموضوع الاجتماعي اللائق وغير المبتذل". وعن ربط العمل بالمعاناة التي تعيشها شقيقتها الممثلة #نادين_الراسي، أوضحت: "من الطبيعي أن يتم ربط العمل تلقائياً، لا سيّما أنّ توقيت إصداره كان بالتزامن مع وضع شقيقتي الأخير، علماً أنّ الفكرة كان متفق عليها منذ فترة". وتضيف: "لقد تأثرت نادين بالموضوع وتفاجأت بتقديمي الفكرة للعالم".

كما عبّرت عن رأيها من إطلالة شقيقتها على الإعلام والتطرّق إلى تفاصيل حياتها الشخصية على العلن: "أنا مع كشف الفنان عن حياته الشخصية عندما يتم التجني عليه، فيضطر ان يطلّ بهدف الدفاع عن نفسه، ولكنني ضد أن يتحدّث بتفاصيل حياته"، مؤكدة أنها وعائلتها لم يتركوا نادين خلال محنتها: "لم أتركها لأنني أحبّها وأفتخر بها، هي قطعة مني ولا يمكن أن أتخلى عنها، ولكن الموضوع كان خارج إرادتنا وأصبح بعهدة القضاء وسبيّن الحق قريباً".

تصريحات ساندرين جاءت خلال مؤتمر صحافي عقدته لإطلاق العمل، حيث افتتحه الإعلامي زاريه باريكيان بكلمة ترحيب ومعايدة للحضور منهم الفنان جورج الراسي الذي جاء لمساندة شقيقته في عودتها الفنية. "لن نستسلم كفنانين أمام السياسيين الذي قتلونا. لست مع أحد من السياسيين، العالم قرفت وماتت من الجوع. الموضوع أكبر من الحكومة، صرنا سنين نعاني من هذا الوضع المتراكم. واليوم الشعب اللبناني يدفع الثمن. انا مع الشعب الذي يموت من الجوع"، وفق ما أوضح لـ"النهار".

ووعد الراسي جمهوره بعمل جديد خلال عيد العشاق سيصوّره على طريقة الفيديو كليب، مشيراً إلى أنه كان من المفترض أن يصدره قبل هذا التوقيت، ولكنه فضّل إتاحة الفرصة امام شقيقته وبعدها يطلق ما في جعبته.

الراسي وبعيداً من الحديث المتعلّق بالشق الفني، لفت إلى أنه لا يمكن أن يعيد إقحام حياته الشخصية في حياة الناس وعرضها على العلن: "خلص الموضوع وجو أصبح شاباً ولست أنا في الأساس من أراد توجيه الأضواء باتجاه حياتي الشخصية"، لافتاً إلى أنه واجب على "الفنان أن يقدّم الضحكة والترفيه لجمهوره، يكفي الحال التي اوصلنا إليها السياسيون. فالجمهور لا يستحق أن يشاهد أشخاصاً يبكون على شاشة التلفزيون، كلنا لدينا مشكلات وأنا ضد إطلالة نادين على الاعلام. كان يمكن أن تطلّ وتقول بأنّها مرّت بفترة صعبة وانها تتمنّى أن تقفوا بجانبها، ولكنها لا تستطيع ان تدخل في التفاصيل وتحمّل الناس همومها ومشاكلها، لأن نادين جهدت طوال عمرها على تقديم رسالة جميلة وتمثيل جميل، وحرام كل هالشي بلحظة تجي تقلبوا وتضعه خلفها". 

ووجّه الراسي رسالة إلى شقيقته: "يا نادين نحن حدّك، لو أنك قلتي اننا لسنا بجانبك، فهذا غير صحيح. وانت تعلمين ملياً أنني موجود بجانبك كأخ وفنان ولن اتركك. أنت شقيقتي، وأنا مجبور أن أقف بجانبك. نحن يد واحدة". 

بدوره، أعرب صاحب شركة "DBD Talent" دايفيد سلامة عن فخره بشركة الإنتاج الجديدة وافتتاحه باكورة أعمالها مع ساندرين. 


حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard