نهاية العام... ثلج وصقيع وجليد على المرتفعات (صور)

31 كانون الأول 2018 | 10:29

المصدر: الشمال "النهار"

تصوير طوني فرنجية.

قد يكون فجر اليوم الأشد برودة وصقيعاً هذا الشتاء، حتى صح فيه المثل القائل "بين المولود والمعمود، بتوقف الماي عامود". فقد تدنت درجات الحرارة ليلاً إلى 7 تحت الصفر في الارز والى 4 تحت الصفر في اهدن لتلامس الصفر في زغرتا والجوار فجراً.

ويستمر تساقط الثلج على المرتفعات ولو بتقطع، وجرافات مراكز رفع الثلوج في حركة مستمرة ما ابقى جميع الطرق سالكة ولكن على السائقين توخي الحذر في القيادة بسبب الضباب وتشكل الجليد.

وقد استفاد هواة التزلج ومحبو "الراكيت" من العطلة لممارسة هواياتهم على مدرجات الارز او في محمية حرش اهدن الطبيعية التي وضعت مرشدين وادلاء سياحيين بتصرف الزوار وتنظم رحلات "راكيت" بشكل مستمر ويومي.

الدفاع المدني والبلديات والشرطة واتحادات البلديات ومفارز السير والصليب الاحمر في جهوزية كاملة للارشاد والتوجيه والمساعدة عند الضرورة. وناشدت البلديات السائقين بالتقيد بتعليمات الشرطة والقوى الامنية لمنع العرقلة وتسهيل وصول محبي الثلج الى الاماكن التي يقصدونها خصوصا وان طرقا فرعية قد فتحت على خط واحد وتعمل الجرافات حاليا على توسيعها.

الأرز.

اهدن.

حرش اهدن.

منطقة الصليب قمم اهدن.
















أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard