صور- 10 أماكن مشمسة لرحلة شتوية... مصر ودبي بينها

1 كانون الثاني 2019 | 12:52

المصدر: "الاندبندت"

أماكن مشمسة لرحلة شتوية.

يعاني الكثيرون حول العالم الأجواء المناخية الصعبة وانخفاض درجات الحرارة، ما يدفع الجميع للبحث عن بعض الدول التي تتمتع بأجواء مشمسة خلال الفترة الحالية، للاستمتاع بإجازة شتوية رائعة، والحصول على جرعة من الفيتامين د. الذي يمتصّه الجسم من طريق أشعة الشمس.

ويرصد التقرير الذي نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية 10 أماكن حول العالم تتمتّع بشمس ساطعة خلال فصل الشتاء تجعلها أماكن رائعة للقيام برحلة شتوية.

لانزاروت

جزيرة اسبانية تقع في البحر الكاريبي، بغرب السواحل الأفريقية، حيث تتمتع بأجواء رائعة مشمسة معظم أوقات العام، ونادراً ما تنخفض درجات الحرارة حتى في الشتاء. كما تعد زيارة لانزاروت رائعة، بخاصة أنها جزيرة على فوهة بركان، حيث يمكن استكشاف المناظر الطبيعية البركانية في حديقة تيمانفايا الوطنية، والاستمتاع ببعض الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والسباحة والغطس، أو الاستمتاع بالهدوء والتوجه إلى أحد الشواطئ للاستمتاع بالمشروبات والقراءة.

غران كناريا

جزيرة اسبانية أخرى رائعة في البحر الكاريبي، وتضم مجموعة من أرقى الشواطئ في العالم Playa de las Cantaras. وتشتهر مدينة لاس بالألماس كعاصمة غران كاناريا، ويعتبر زيارة المدينة خلال فصل الشتاء خياراً مثالياً لقضاء إجازة رائعة والاستمتاع بالأجواء الهادئة.

مصر

تتميز #مصر بأجواء مناخية معتدلة في فصل الشتاء، حيث تراوح درجات الحرارة ما بين 18 و20، ما يجعلها مكاناً رائعاً لقضاء إجازة شتوية والاستمتاع بشواطئها، كما أنّ درجات الحرارة المنخفضة قليلاً تجعل الزيارة إلى مصر أكثر إثارة بعيداً من الأجواء الصيفية الحارة، حيث يمكن السائحين زيارة الاهرامات الشهيرة، أو بعض المتاحف، منها المتحف المصري، أو القيام برحلة رومانسية في نهر النيل، بالإضافة إلى زيارة الأقصر والاستمتاع بالمعابد الفرعونية والمناظر الرائعة.

دبي

يعد فصل الشتاء التوقيت الأفضل لزيارة #دبي في ظل درجات الحرارة المثالية في هذا الفصل والتي تقترب من 24 درجة، على عكس الصيف الذي يشهد طقساً حارقاً يمنع الكثيرين من الاستمتاع بزيارة معالمها. ويمكن السائحين التسوّق وتناول الطعام والاستمتاع بمنظر برج خليفة وأعلى مبنى في العالم أو ركوب قارب الداو.

قبرص

تتميز جزيرة قبرص بشمسها الساطعة معظم فترات العام، وشواطئ رائعة ومناظر طبيعية خلاّبة، ما يجعلها مقصداً لكثيرين في فصل الشتاء من أجل الاستمتاع بزيارة آثار مدينة بافوس، بينها مقابر الملوك التي تعد أحد مواقع الأونيسكو، والتي تحتوي على مجموعة من المقابر المحفوظة، أو زيارة سلاميس التي استضافت سلسلة من الحروب القديمة.

بانكوك

بانكوك هي عاصمة تايلاند في شرق آسيا، تتميّز بأجواء رائعة أيضا في كانون الثاني وشباط، بالإضافة إلى إمكان زيارة سوق تشاتوتشاك للتسوق، وزيارة معبد بوذا أو ركوب قطار سكاي المعلّق، كما يمكن الاستمتاع بأجواء من الاسترخاء من خلال تجربة التدليك التايلاندي.

سري لانكا

سري لانكا جزيرة رائعة في المحيط الهادي، حيث يمكن الاستمتاع بأشعة الشمس بشكل دائم في فصل الشتاء، كما يمكن الاستمتاع بالشواطئ وزيارة مزارع الشاي، أو القيام برحلة في إحدى الجزر البعيدة المنعزلة للحصول على رحلة هادئة بعيداً من الزحام والضوضاء.

أوستراليا

إذا كنت تبحث عن الدفء في فصل الشتاء، فأوستراليا ستكون الحلّ لرحلة رائعة، حيث يمكن الاستمتاع بالسير في طريق المحيط العظيم الذي يبلغ طوله 15 ميلاً على ساحل المحيط الهندي، كما يمكن زائريها الاستمتاع بمشاهدة جسر ميناء سيدني الرائع، أو الذهاب إلى أحد المتنزهات الوطنية.

هونغ كونغ

يعدّ فصل الشتاء الوقت الأمثل لزيارة هونغ كونغ، حيث يمكنك ركوب مراكب ستار فيري التاريخية للقيام برحلة بحرية مميزة والحصول على أفضل إطلالة للمدينة، كما يمكن تسلّق "القمة" وهي النقطة الأعلى في مدينة هونغ كونغ، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة مميزة من المطاعم والمأكولات الرائعة.

أورلاندو

تتميز مدينة أورلاندو الأميركية بمجموعة من الملاهي، سواء كانت ديزني أو يونيفرسال أو مركز كيندي للفضاء، حيث تجعلها زيارة شتوية رائعة، بخاصة إذا كان لديك أطفال، فيمكنك الحصول على رحلة مميزة والتغلب على قوائم الانتظار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard