2018... ترامب "وحيداً" وأميركا أكثر عزلة

29 كانون الأول 2018 | 22:12

المصدر: "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: "النهار"

الصورة عن "أ.ف.ب".

المشهد السياسي والاقتصادي في الأيام الأخيرة من سنة 2018 في الولايات المتحدة كان قاتماً ومتشائماً للغاية وغير معهودٍ حتى بالمقاييس الغريبة لإدارة الرئيس دونالد ترامب. الحكومة "مغلقة" جزئياً، ومئات الألاف من الموظفين الحكوميين لم يتقاضوا رواتبهم، بسبب الخلاف بين الرئيس ترامب والديموقراطيين في مجلس الشيوخ الذين رفضوا شرطه عدم إغلاق الحكومة إذا لم يوافقوا على إنفاق 5 مليارات دولار لبناء الجدار العازل على الحدود مع المكسيك. وهو الجدار الذي تعهد خلال حملته الانتخابية بنائه والتبجح بأنه سيرغم المكسيك على دفع كلفته، والذي لم ينجح خلال سيطرة الحزب الجمهوري على مجلسي الكونغرس في السنتين الماضيتين بتمويل بنائه.
ترامب الذي اضطر إلى إلغاء إجازته في منتجعه في مارا لاغو بولاية فلوريدا بقي وحيداً في البيت الابيض يمضي وقته وهو يشاهد التلفزيون ويعلق علي ما يشاهده عبر شبكة التويتر. واتسمت تغريداته بعدائية وسوداوية نافرة حتى بمقاييسه الفظة، فهو يتحسر "لأنني لوحدي" أو "أنا المسكين" ثم يلحق ذلك بتغريدات سامة ضد خصومه أو باصدار تهديدات تزيد من مشاعر القلق والخوف في البلاد مثل ابتزازه للديموقراطيين بأنهم...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 96% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard