بالصور- الثلوج تغطّي أعالي عكار

28 كانون الأول 2018 | 11:20

المصدر: "النهار" - عكار

تصوير ميشال حلاق.

غطت الثلوج المرتفعات الجبلية لأعالي عكار اعتبارا من 1600متر وما فوق، وبخاصة في مناطق كرم شباط وشير الصنم اعالي القبيات والوادي الاسود اعالي عكار العتيقة والقموعة وقلعة عروبة اعالي فنيدق، وصولا الى القلة ومرجحين وسهلاتها اعالي المناطق المشتركة لعكار والضنية والهرمل.

وتدنت درجات الحرارة في مختلف المناطق العكارية حيث تساقطت الامطار بغزارة على مدى اليومين الماضيين من عمر هذه العاصفة المستمرة للأيام المقبلة كما هو متوقع، الامر الذي رفع من منسوب الانهر.

وتعتبر الطرقات في المناطق الجبلية مقطوعة اعتبارا من ارتفاع 1700 متر ما فوق وتعمل الجرافات على اعادة فتحها لا سيما طريق القموعة مرجحين الهرمل وطريق القموعة القبيات .

والثلج، هذا الزائر المهيب الذي حل اخيرًا وبعد طول انتظار، اعتبره رئيس مجلس البيئة في القبيات الدكتور انطوان ضاهر "ضيفاً عزيزاً مكرماً ومحبوباً".

ولفت الى ان "مجموعة من الناشطين في مجلس البيئة ومحبي التزلج الحر كانت بالامس في استقباله في أعالي جبال القبيات على ارتفاع 1700 م، حيث بدأ الزائر المنتظر يكسو تدريجيا اشجار الشوح والأرز واللزاب والكوكلان بمعطفه الأبيض الناصع وحيث تزينت أيضاً النباتات الأخرى كالبربريس والحلبلب بنثرات الثلج ليتحول المشهد العام، وخلال ساعة، من مساحة خضرا إلى كرنفال أبيض يخيم عليه سكون الثلج الساحر".

ووصف ضاهر الذي كان من ضمن المشاركين في احتفالية استقبال الثلج ان الضبلب والغيوم السوداء قد غطت فضاء عكار السماء وتجمعت الغيوم فوق الجبال، وكان الرعد واالبرق يعطي مزيداً من الرهبة لتلك المشهدية المتسارعة.

وأمل ضاهر في أن يزداد الثلج خلال الايام المقبلة ويسمك ثوبه لان رواد التزلج الحر في عمق غابات عكار والمشي على الثلج بانتظاره لممارسة هواياتهم المحببة.


"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard