بالصور- كانون يفترش المناطق الشمالية بالأبيض

28 كانون الأول 2018 | 11:14

المصدر: "النهار" - الشمال

بشري بالأبيض (تصوير طوني فرنجية).

يسيطر طقس كانوني بامتياز على المناطق الشمالية، فمنذ بعد ظهر امس وحتى الساعة لم ينقطع تساقط المطر ساحلا ولا الثلج جبلا نزولا حتى ارتفاع 1300 متر ولكن بسماكة مختلفة بين قمم المكمل والقرى والبلدات الجردية.

البساط الابيض وصل إلى إهدن واجتازها نزولا نحو بلدة اجبع، واطراف بلدة ايطو المجاورة لها، كما اجتاز بشري وحصرون وحدث الجبة نزولا نحو عبدين، وأطلّ على تنورين التحتا في البترون، بعدما غطى تنورين الفوقا ومحمية الارز فيها، كما افترش جبل الاربعين في الضنية ومحيط نبع السكر مكملا طريقه نحو بلدة سير والقرى الاخرى وسط حرارة متدنية بلغت ليلا 2 تحت الصفر في اهدن و6 تحت الصفر في الارز.

وتخطت سماكة الثلوج في منطقة الأرز الثلاثين سنتمتراً، في حين انها لم تتخط العشر سنتمترات في القرى والبلدات. أما في بقاعكفرا مسقط راس القديس شربل مخلوف فقد بلغت سماكة الثلوج العشرين سنتمترا.

ومنذ الصباح الباكر،  بدأت جرافات وزارة الاشغال ومراكز رفع الثلوج العمل على فتح وتوسيع الطرق بعد الثلج الذي تساقط ليلا واصبحت جميع الطرق سالكة امام سيارات الدفع الرباعي والسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

طريق حدث الجبة- تنورين وتنورين - اللقلوق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج كذلك طريق الضنية - الهرمل، وطريق عيناتا -الارز كذلك الطرقات المؤدية إلى جرد النجاص وجرد مربين في أعالي جرود المنطقة.

وافيد من الضنيه أن الثلوج التي تساقطت في الساعات الأخيرة، غطت معظم المرتفعات الجبلية في الضنية التي يزيد إرتفاعها على 1400 متر فوق سطح البحر.وترافق تساقط الثلوج، مع هطول للأمطار إستمر بلا انقطاع منذ ساعات الصباح، رافقه تدني في درجات الحرارة نتيجة برودة الطقس.

الأرز.


إهدن.



بشرّي.



تنورين.



حدشيت.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard